21:35 19 أغسطس/ أب 2018
مباشر
    مجتمع

    نتنياهو يتعهد بعدم تدخل السياسة في اختيار مقر إقامة "اليورفيجين"

    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0

    بعد واقعة إلغاء مباراة الأرجنتين في مدينة القدس، ودخول إسرائيل في عاصفة سياسية مستعرة بشأنها، قررت الحكومة الإسرائيلية عدم التدخل في اختيار مكان إقامة مسابقة "اليورفيجين" القادمة، المقرر إقامتها العام القادم في إسرائيل.

    أفادت صحيفة "هاآرتس" العبرية، مساء اليوم، الأحد، 10 يونيو/ حزيران، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تدخل شخصيا لعدم فرض إقامة مسابقة الأغاني الأوربية في مدينة القدس، وقرر عدم تدخل حكومته في اختيار مقر إقامة الحفل، حتى لا تخسر بلاده إقامة الحفل الدولي، المقرر إقامته العام القادم، 2019، في إسرائيل.

    واستقرت الحكومة الإسرائيلية على اختيار إحدى البلدات التالية، حيفا أو تل أبيب أو إيلات، ومعها القدس، أيضا، على أن تستقبل إقامة المسابقة الدولية، المقررة العام القادم، وتحدد اللجنة المنظمة البلدة التي تختارها مناسبة، بعيدا عن التوجهات السياسية.

    وتركت واقعة إلغاء مباراة كرة القدم بين منتخبي إسرائيل والأرجنتين الأثر السلبي على المجتمع الإسرائيلي، وجرت عاصفة سياسية بعد تبادل الاتهامات بين الطرفين، الأرجنتيني والإسرائيلي، حول من ساهم في إلغاء المبارة، التي كان مقررا إقامته، مساء أمس، السبت، وقررت الحكومة الأرجنتينية إلغائها بعد وصول تهديدات للاعب الدولي، ليونيل ميسي، هو وعائلته، وذلك بحسب ما زعمته وزيرة الثقافة والرياضة، ميري ريجيف.

     

    انظر أيضا:

    تعرض الفائزة في مسابقة الأغنية الأوروبية لموقف محرج أمام الكاميرات (فيديو)
    مسابقة لأفضل زي للمشجعين في سامارا خلال مونديال روسيا
    انطلاق النسخة الـ10 لـ"مسابقة المحارب" في الأردن غدا
    مسابقة ملكة جمال روسيا لعام 2018
    شاهد... لقطات مدهشة من مسابقة "مقاومة الجاذبية"
    الفائزون بجائزة مسابقة "صور الصحافة العالمية لعام 2018"
    الكلمات الدلالية:
    القدس أرض محتلة, الأرجنتين, نتنياهو, جامعة تل أبيب, إسرائيل, أوربا, الأرجنتين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik