Widgets Magazine
08:35 20 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    الحياة اليومية في شنغهاي، الصين

    الصين تطلق تطبيقا للقضاء على "الأخبار الكاذبة"

    © Sputnik . Iliya Pitalev
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0

    أطلقت الصين منصة إلكترونية تشمل تطبيقا للهواتف المحمولة تتيح للمواطنين الإبلاغ عن "الأخبار الكاذبة"، وتستخدم أيضا الذكاء الاصطناعي للتعرف على التقارير الكاذبة، وذلك في إطار حملة بكين على ما تعتبره محتوى مزعزعا للاستقرار.

    وتأتي المنصة، التي بدأت العمل أمس الأربعاء، في وقت تكثف فيه بكين جهودها لمراقبة الإنترنت، خاصة وسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الناس لمناقشة السياسة وأمور أخرى تتسم بالحساسية رغم الرقابة الصارمة، بحسب ما نقلته "رويترز".

    وإلى جانب موقع إلكتروني، تشمل منصة "بياو" تطبيقا للهواتف المحمولة وحسابات للتواصل الاجتماعي بموقع ويبو وتطبيق ويتشات عملاقي التواصل الاجتماعي. وتعني كلمة بياو "دحض الشائعات".

    وعبر هذه القنوات، ستبث منصة "بياو" أخبارا "حقيقية" مصادرها تقارير من وسائل إعلام تملكها الدولة وصحف محلية تحت إدارة حزبية ووكالات حكومية مختلفة.

    وتفيد بيانات رسمية بأن الجهات المنظمة لخدمة الإنترنت تلقت 6.7 مليون بلاغ عن معلومات مخالفة للقانون وكاذبة في يوليو/تموز.

    وتقضي القوانين الصينية بمعاقبة مروجي الشائعات بالسجن لمدة تصل إلى سبع سنوات. وقد تؤدي التدوينات التي تحتوي شائعات ويزورها خمسة آلاف مستخدم للإنترنت أو يتم تداولها أكثر من 500 مرة إلى أحكام بالسجن أيضا.

    وتستضيف اللجنة المركزية لشؤون الفضاء الإلكتروني المنصة مع وكالة "شينخوا" الرسمية للأنباء، وتدمج "بياو" بين أكثر من 40 منصة إلكترونية محلية لدحض الشائعات وتستخدم الذكاء الاصطناعي للتعرف على "الأخبار الكاذبة".

    وتعمل المنصة الإلكترونية بتوجيه من 27 إدارة حكومية بينها مدرسة الحزب المركزية، التي تدرب المسؤولين الصاعدين، وأيضا اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح وهي هيئة تخطيط لها صلاحيات كبيرة.

    انظر أيضا:

    ترامب يتهم الصين بالضغط على كوريا الشمالية بسبب الخلافات مع الولايات المتحدة
    ارتفاع حجم العلاقات التجارية بين الصين وإيران رغم العقوبات الأمريكية
    الصين تطالب بمنع نشر الأسلحة في الفضاء
    الصين: الضغط غير مجد في مشكلة الروهينغا
    الصين تشكل مجموعة استثمار للتعاون مع مقاطعة كالينينغراد الروسية
    صحيفة: فيضانات بشرق الصين تسبب خسائر تجاوزت مليار دولار هذا الشهر
    الكلمات الدلالية:
    شائعات, مراقبة, معلومات, الإنترنت, رويترز, وكالة سبوتنيك, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik