Widgets Magazine
15:08 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    استعداد كوريا الجنوبية لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018 - متطوعون - أولمبياد 2017، بيونغ تشانغ 7 فبراير/ شباط 2018

    يثير ضجة في بلاده... بطل أوليمبي يقرر بيع ميدالية ذهبية

    © Sputnik . Alexey Filippov
    مجتمع
    انسخ الرابط
    101
    تابعنا عبر

    أثار راكب القوارب الشراعية الإسرائيلي، غال فريدمان، الذي فاز بميدالية ذهبية أولمبية في أثينا، في عام 2004، ضجة في إسرائيل، عندما صرح، في بداية الأسبوع، أنه ينوي بيع الميدالية.

    نشر غال فريدمان، 43 عاما، في الأيام الماضية، منشورا على صفحته الرسمية على "الفيس بوك"، كتب فيه: "أبحث عن خبير بموقع e-bay بالبيع بالمزاد العلني لبيع تحفة نادرة، فريدة من نوعها في إسرائيل".

    في وقت لاحق، صادق فريدمان على أنه ينوي بيع الميدالية والقارب الشراعي الأولمبي الخاص به، لاحتياجه للمال.‎ ‎‏
    يشار إلى أن فريدمان هو الرياضي الإسرائيلي الوحيد الذي فاز بميدالية ذهبية أولمبية، وهذا هو السبب الذي أدى إلى أن يثير قراره غضبا ونقاشا جماهيريا عارما.

    وتساءلت القناة العاشرة العبرية على موقعها الإلكتروني عن مدى صحة بيع غال فريدمان لميداليته الذهبية.

    وعارضت لجنة الأولمبياد الإسرائيلية قرار فريدمان لبيع الميدالية طالبة منه التفكير بطرق أخرى. قال رئيس اتحاد الأولمبياد، يغئال كرمي: "إن بيع الميدالية الأولمبية عمل مرفوض". كما وتحدث مدير عام لجنة الأولمبياد مع فريدمان أيضا، سعيا للتوصل إلى طرق بديلة ومنعا لبيع الميدالية.

    وعلق فريدمان على الادعاءات ضده على "فيسبوك": "كم من الرياضيين في إسرائيل ينجحون حقا في البقاء في عالم الرياضة وكسب الرزق منه؟ ربما آن الأوان أن يدرك الأطفال أنه من الأفضل أولا كسب مهنة، ثمة التطور في مجال الرياضة".‎ ‎
    وحظيت هذه القضية بصدى في أنحاء العالم، وذكرت مواقع إخبارية عدة، أن الرياضي الإسرائيلي الوحيد الذي نجح في نيل ميدالية ذهبية، يفكر الآن في بيعها. كما لم يبقَ أعضاء الكنيست مبالين، وأعلنت عضوة الكنيست، أييلت نحمياس (المعسكر الصهيوني) أنها تفكر في التوجه إلى وزيرة التربية والثقافة، ميري ريغيف، وطلب إجراء نقاش في لجنة التربية لدفع برنامج وطني رياضي إنجازي.
    وفي ظل العاصفة الجماهيرية التي أثارت الغضب لدى اللجنة الأولمبية، نُشر أمس الثلاثاء أن فريدمان قرر، على ما يبدو، التراجع عن قراره لبيع الميدالية الذهبية. تشير التقديرات إلى أنه ينوي الآن عرض القارب الشراعي الأولمبي للبيع، ويبدو أنه سيباع شريطة أن يعرض في موقع يولي أهمية له.

    ونصرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية على لسان فريدمان أنه لن يبيع اليدالية، وإن أردا شراء فيلا. ليضيف موقع عبري آخر "ميفزاك"، قائلا: "أراد غال فريدمان القيام بعمل لا يمكنه القيام به".

    انظر أيضا:

    ميدالية ذهبية لسوريا في رياضة كيك بوكسينغ في أوكرانيا
    غزال سوري ينال ميدالية ذهبية في الصين ويبلغ نهائيات بطولة العالم
    السباحة الأمريكية أندرسون تفوز بأول ميدالية ذهبية في بطولة العالم في قازان
    الكلمات الدلالية:
    أولمبياد, ميدالية ذهبية, إسرائيل, أولمبياد, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik