19:29 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    وزيرة الاستثمار المصرية، سحر نصر خلال منتدى أفريقيا 2018

    برلماني مصري لـ"سبوتنيك": منتدى "أفريقيا 2018" يؤكد أهمية القارة السمراء ومستقبلها الذهبي

    © Photo / MOHAMED HEMAIDA
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال النائب حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب المصري ووكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، إن منتدى "أفريقيا 2018" يمثل أهمية كبرى لمصر والمنطقة الأفريقية، ويحقق العديد من الأهداف.

    وأضاف باشات في تصريح لـ"سبوتنيك" أن استضافة مصر للمنتدى "أفريقيا 2018" تؤكد على ريادتها ومحوريتها في القارة الأفريقية، كما تؤكد على عودتها القوية إلى القارة الذهبية، وهو ما يمثل الكثير من الانعكاسات الإيجابية على المستويين، الإقليمي والدولي. 
    وتابع أن مكانة مصر واهتمامها بالقارة الأفريقية يعزز مكانتها، بشأن أي تعاون دولي في المنطقة، خاصة في ظل تعدد أوجه التعاون القوي مع الدول الكبرى، وعلى رأسها روسيا والصين، والعديد من الدول التي تتنافس على الاستثمار في القارة الأفريقية، بشكل ملحوظ.
    وأشار إلى أن وجود بعض العوائق في التبادل الاقتصادي بين مصر وأفريقيا يمكن التغلب عليها، خاصة أن مسألة العملة الحرة يمكن حلها بنظام المقايضة، أو الصفقات المتكافئة، التي تساهم بشكل كبير في استيراد الخامات والاستفادة منها في مصر وتصدير بعضها للخارج. 
    وأكد على التنافس الكبير بين القوى العظمى، في الوقت الحالي، على الاستثمار في أفريقيا، نظرا لما تمتلكه من ثروات ومعادن وتوافر الأيدي العاملة، والمناخ المناسب للاستثمار وتحقيق أرباح عالية، وأن مستقبل الاستثمار في أفريقيا أصبح واعدا، وسيشهد المزيد من العمل الجاد خلال الفترة القليلة المقبلة.      

     

    انظر أيضا:

    سحر نصر: منتدى أفريقيا 2018 سيشهد تجمع كل المؤسسات الدولية
    مصر تبحث جذب المستثمرين الدوليين خلال "منتدى أفريقيا 2018"
    منافسة شرسة لمحمد صلاح على جائزة الأفضل في أفريقيا 2018
    الكلمات الدلالية:
    أفريقيا, مصر, روسيا, أفريقيا, الحكومة الصينية, أفريقيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik