19:58 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    حظرت إدارة حانة تشيهواهوا جولب، في وسط مدينة هلسنكي، بفنلندا استخدام الهواتف الذكية على عملائه بمجرد دخولهم الحانة.

    وجاء هذا القرار لتشجيع زوار الحانة على التفاعل الواقعي فيما بينهم، وأوضح مالكو الحانة في البداية أن القرار جاء فقط لتشجيع الزوار على إبعاد هواتفهم الذكية حتى لا يفسد ضوء شاشاتهم الأجواء المميزة للحانة، بحسب موقع "notizie.delmondo" الإيطالي.

    وبعد أن لاحظت الإدارة أن أولئك الذين اتبعوا تعليمات الابتعاد عن هواتفهم بدوا أكثر استرخاء وفي نفس الوقت أكثر مشاركة في المحادثات مع أصدقائهم، تقرر فرض حظر مطلق على الهواتف الذكية، وحاليا يجب على أي شخص يرغب في الاستمتاع بمشروب داخل الحانة أن يسلم هاتفه عند الوصول.

    قال جامي جارفينين، مالك الحانة، إن بعض الزبائن احتجوا على قرار الحظر، خاصة الآباء الحريصين على البقاء على اتصال مع أبنائهم، لكن معظم العملاء رحبوا بالقرار معتبرينه فرصة للاسترخاء دون أصوات رنين وتنبيهات الهواتف الذكية.

    يشار إلى أن إدمان الهواتف الذكية ووسائل التواصل الاجتماعي يعتبر محل جدل واسع في فنلندا، حيث يزعم بعض الخبراء أن حوالي 90% من مستخدمي الهواتف الذكية في شمال البلاد مدمنون على هواتفهم، حتى أن بعضهم طالبوا بحظر الهواتف الذكية في المدارس وطالبوا بعلاجات لإدمان الإنترنت.

    يذكر أن حانة تشيهواهوا ليست الأولى من نوعها التي تفرض حظرا على الهواتف الذكية، فقبل عامين، قام مالك "ذا جين توب"، وهي حانة في برايتون بالمملكة المتحدة، بالتشويش على جميع إشارات من الهواتف المحمولة بالكامل داخل الحانة.

     

    انظر أيضا:

    موسوعة في جيبك... "العين الخارقة" ميزة غير مسبوقة في أحدث هواتف "هواوي" (فيديو)
    مقاضاة "أبل" بسبب كذبها على مستخدمي هواتف "آيفون" الجديدة
    "غوغل" تزف نبأ سارا لكل مستخدمي هواتف "أندرويد"
    أفضل كاميرات هواتف ذكية لعام 2018... مفاجأة أمريكية
    لمتصفحي الإنترنت على هواتف "أندرويد"... أنتم على موعد مع "الإيماءات"
    واتسآب" يختبر ميزة أمنية حصرية على هواتف "آيفون"
    الكلمات الدلالية:
    هواتف, مستخدمين, فنلندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook