Widgets Magazine
17:21 25 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    فيسبوك

    "فيسبوك" تعترف بإتاحة بيانات المستخدمين للشركات الكبرى

    © Sputnik . Natalia Seliverstova
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10

    اعترفت شركة "فيسبوك"، أنها أتاحت لكبرى الشركات التكنولوجية إمكانية التعرف على البيانات الشخصية لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالميا، لكنها أكدت أن ذلك تم بموافقة المستخدمين أنفسهم.

    موسكو — سبوتنيك. وجاء في بيان الشركة الذي نقلته شبكة CNBC: "لم يحصل أي من شركائنا، ولم تعط أية مهمة من مهام الموقع، حق الوصول إلى المعلومات دون موافقة المستخدمين، ولم ننتهك اتفاقنا مع لجنة التجارة الفيدرالية لعام 2012".

     

    وحسب البيان، فإن شركة "سبوتيفاي"، على سبيل المثال، تحصَلت على حق قراءة الرسائل، فقط عند دخول المستخدمين على خدمات الشركة من خلال حساباتهم على "فيسبوك"، وهو ما سمح لهم باستلام رسائل بدون خروجهم من التطبيق الموسيقي.
    يذكر أن هذه الإعدادات تسمح للأشخاص بفتح حسابهم على"فيسبوك" على الأجهزة والمنصات التي طورتها شركات مثل "أبل" و "أمازون" و "ياهوو"، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين رؤية توصيات من أصدقاء الشبكة الاجتماعية في تطبيقات شائعة مثل"نيتفليكس" و"نيويورك تايمز" و"سبوتيفاي".
    ومع ذلك، اعترفت "فيسبوك" أنه كان عليها أن تتحكم أكثر في كيفية حصول الشركاء والمطورين على المعلومات من خلال منصات الشبكة الاجتماعية، وذكر البيان، أن الشركة تعمل الآن على إنهاء العديد من الشراكات.
    ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، في وقت سابق، نقلا عن وثائق داخلية ومقابلات مع موظفي الفيسبوك، أن الشبكة الاجتماعية قد زودت شركات التكنولوجيا بإمكانية الوصول إلى مزيد من البيانات الشخصية، أكثر مما ذكرته الشركة.
    وفقا للتقرير، سمحت "فيسبوك" لمحرك البحث "بينغ" التابع لشركة "مايكروسوفت" برؤية أسماء أصدقاء جميع مستخدمي الشبكة الاجتماعية تقريبا ، كما قامت بتمكين "نيتفليكس" و"سبوتيفاي" من قراءة الرسائل الشخصية.

     

     يشار إلى أن "أمازون" قد تمكنت من الوصول إلى أسماء ومعلومات الاتصال الخاصة بالأشخاص من خلال أصدقائهم، وتمكنت "ياهوو" من رؤية منشورات أصدقاء المستخدمين ابتداء من صيف هذا العام، على الرغم من الادعاءات بأن الشركة قد أوقفت هذا النوع من تسريب المعلومات.

    انظر أيضا:

    "فيسبوك" يحظر صفحة نجل نتنياهو بعد نشره تعليقات معادية للمسلمين
    فيسبوك تكافئ عراقيا لاكتشافه ثغرة في أحد تطبيقاتها
    متصفح وألعاب... إضافة جديدة إلى شاشة فيسبوك
    فضيحة جديدة تضرب "فيسبوك" تؤثر على 6.8 مليون مستخدم
    "فيسبوك" يستهدف المتوفين بميزة جديدة
    تهديد بتفجير المقر الرئيسي لـ"فيسبوك"
    5 حصون يمكنها حماية حسابك على "فيسبوك" أو "تويتر" من السرقة
    مستخدمو فيسبوك يدعمون دعوات "السترات الصفراء"
    الكلمات الدلالية:
    اعتراف, بيانات, فيسبوك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik