Widgets Magazine
11:56 24 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    بابا نويل

    حقيقة اعتقال بابا نويل في العراق (صور)

    CC0
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، صورا لبابا نويل يظهر فيها وكأنه تم اعتقاله من قبل قوات الشرطة العراقية.

    وحملت الصور تعليقا مكتوب عليها "شرطة كربلاء تعتقل بابا نويل"، في حين زعمت صفحات أخرى أن الاعتقالات جرت في مختلف مدن العراق.

    من جانبها نفت قيادة شرطة كربلاء والمنشآت ما نشرته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن حالة اعتقال شخصية بابا نويل في المحافظة، فيما دعت إلى عدم الترويج للشائعات الكاذبة والتأكد من المعلومات قبل نشرها.

    وذكر بيان لشرطة المحافظة: انتشرت مجموعة من المنشورات الساخرة تتحدث عن حالة اعتقال لبابا نويل مع نشر صورة كتب عليها عبارات "شرطة كربلاء تعتقل بابا نويل " وقد انتشرت هذه الصورة في مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

    وأضاف البيان، إن قيادة الشرطة تنفي بشكل قاطع هذا الخبر ولا توجد أي حالة اعتقال من هذا النوع وما تم نشره وبعد البحث والتحري تبين ان الصورة لبابا نويل في سورية واُخرى تتحدث عن صورة هذه الشخصية وهو في محافظة اخرى من العراق حيث تقوم الاجهزة الأمنية بمساعدته ونقله في أحدى عجلاتها لغرض توزيع الهدايا على الأطفال وليس اعتقال كما تم نشرها.

    ودعت قيادة شرطة كربلاء إلى ضرورة توخي الدقة في نشر الاخبار والتأكد من مصادرها الرسمية لمنع نشر مثل هكذا شائعات تكون ربما بشكل متعمد أو غير متعمد وأن الجميع مسؤول عن نشر المعلومة الصادقة وليس الكاذبة وعدم الانجرار خلفها.

    انظر أيضا:

    بالصور... مهمة خاصة لبابا نويل وغزلانه الطائرة في بغداد
    بالفيديو... موقف محرج لبابا نويل على الشاطئ
    قبعات بابا نويل وزينة عيد الميلاد تغزو شوارع أفريقيا
    بالفيديو... شجار بين رجلين بزي بابا نويل يسبب بكاء الأطفال في أوكرانيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik