19:07 26 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    تمثال الحرية

    عدد قياسي من الأمريكيين يريدون مغادرة البلاد

    © Photo / Pixabay
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 01

    أشار استطلاع، شارك فيه ألف مواطن أمريكي، تجاوز عمره 15 عاما، أن نسبة المواطنين الراغبين في الهجرة الدائمة من البلاد، ارتفعت إلى 16 في المئة.

    وأجرت شركة تقدم الاستشارات الإدارية والموارد البشرية والبحوث الإحصائية، "غالوب"، استطلاعا سنويا، تبين خلاله أن 16 في المئة من المواطنين يرغبون في مغادرة البلاد، وهذه النسبة أكبر من التي كانت تحت رئاسة جورج دبليو بوش، 11 في المئة، ومن التي كانت تحت رئاسة باراك أوباما، 10 في المئة. 

    وأغلبية المواطنين الراغبين في المغادرة هم في عمر لا يتجاوز الثلاثين وهو الجزء من دافعي الضرائب الأكثر نشاطا في سوق العمل، وعدد النساء تفوق عدد الرجال. 

    ويريد أكثر المشاركين في الاستطلاع بنسبة 26 في المئة الهجرة إلى كندا. 

    وقام معارضو لسياسة الحكومة، بالإعلان سابقا أن  سياسة ترامب، التي تركز على الناس الذين يريدون الدخول إلى أمريكا، دفعت عددا أكبر من الأمريكيين بالرغبة في مغادرة البلاد.

     أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة إبسوس ووكالة رويترز، سابقا، في يوم انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي أن الناخبين الأمريكيين منقسمون بشدة بشأن أداء الرئيس دونالد ترامب والاتجاه الذي تسير فيه البلاد وذلك بعد أن أدلوا بأصواتهم أمس الثلاثاء.

    وفي سياق آخر، أجرى "مركز بيو للأبحاث"، استطلاعا، يظهر أن الأمريكيين يرون معنى الحياة في المال أكثر منه في الأصدقاء والدين وحتى في الصحة.

    انظر أيضا:

    كم أنفق الأمريكيون في "الجمعة السوداء"
    الأمريكيون يستخدمون تكنولوجيا الفضاء السوفيتية
    أين يجد الأمريكيون معنى لحياتهم
    الكلمات الدلالية:
    المواطنين, استطلاع, الهجرة, وكالة سبوتنيك, جورج دبليو بوش, باراك أوباما, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik