00:32 GMT25 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن باحثون من جامعة "نانشانغ" الصينية ابتكارهم طريقة جديدة لمنع إتمام عملية الحمل من جانب الرجال، وأنهم استهدفوا جعلها تدوم لفترة طويلة.

    ونقلت صحيفة " newindianexpress"عن العلماء الصينيين قولهم بأن طريقة منع الحمل الجديدة تتم بالتعامل مع الجهاز التناسلي للرجل من خلال حقن أربع طبقات من عدة مواد في مجرى تدفق السائل المنوي.

    وأضاف العلماء أن "الطبقات تضم عدة مواد مرتبة، وفق نظام دقيق، ففي الطبقة الأولى، ثمة ما يعرف بألجينات الكالسيوم والهيدروجيل، وبعد ذلك تأتي جسيمات الذهب النانوية، وفي طبقة ثالثة، يتم وضع حمض الـEDTA، إضافة إلى طبقة أخرى من جسيمات الذهب النانوية".

    وتعتمد هذه الطريقة على أن كل واحدة من هذه الطبقات تؤدي دورا معينا، فمادة الهيدروجيل مثلا تشكل حاجزا أمام السائل المنوي أثناء عملية القذف، أما حمض الـEDTA فيستطيع قتل الحيوانات المنوية.

    ويقول الباحثون إنهم استوحوا هذه الطريقة من إعداد عصير الكوكتيل الذي يضم عدة طبقات مختلفة وتظل كل مادة في طبقة لوحدها لكنها تختلط بمجرد التعرض للحرارة أو للتحريك.

    يشار إلى أنه جاري حاليا تجربة هذه الطريقة على الفئران وأظهرت النتائج أن ذكور الحيوان لم تقم بإخصاب الإناث لمدة تصل إلى شهرين وهو ما يبشر بنتائج واعدة وسط البشر مستقبلا.

    ومن الجدير بالذكر أنه عندما يرغب الأطباء في وقف هذه الطريقة، يستطيعون فعل ذلك بسهولة، إذ يقومون بتسليط الأشعة تحت الحمراء، وعندئذ، تختلط المكونات ويمكن إخراجها من الجهاز التناسلي للرجل بكل سهولة، ولا تؤثر هذه الطريقة على النشاط الجنسي للرجل لكنها تساعد على تفادي عملية الإخصاب والحمل غير المرغوب فيه، حسب العلماء الصينيين.

     

    انظر أيضا:

    مشروبات تؤثر على حجم الجنين... يجب اجتنابها خلال فترة الحمل
    قريبا...أكتاف الرجال تمنع الحمل عند النساء
    مخاطر تناول القهوة والشاي خلال الحمل
    نانسي عجرم ترقص رغم ظروف الحمل (صور + فيديو)
    فتاة تدعي الحمل لمدة 9 أشهر للحفاظ على زوجها (فيديو)
    اكتشاف وسيلة الفراعنة لاختبار الحمل وتحديد نوع الجنين
    السمنة والسكري أثناء الحمل يزيدان فرص إصابة الأطفال باضطرابات نفسية
    الكلمات الدلالية:
    حبوب منع الحمل, الحمل, عصير, علماء, الصين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook