15:15 GMT30 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    يسعى البرنامج الوطني لتأهيل التكفل بالأشخاص ذوي إعاقة التوحد، في المملكة المغربية، إلى ضمان المواكبة الملائمة لهذه الفئة، مع توفير التأهيل للعاملين بالمؤسسات التربوية والصحية والاجتماعية المتخصصة في هذا المجال.

    وأكدت وزيرة الأسرة والتنمية الاجتماعية المغربية، بسيمة الحقاوي، يوم أمس الجمعة 15 شباط/ فبراير، في كلمة بمناسبة إطلاق "البرنامج الوطني لتأهيل التكفل بالأشخاص ذوي إعاقة التوحد"، (رفيق) بالعاصمة الرباط، أن الأمر يتعلق ببرنامج تأهيلي يأخذ بعدا استراتيجيا وإقليميا.

    وأشارت الوزيرة الحقاوي إلى أن هذا البرنامج يتميز بكونه أول برنامج سيمكن مختلف الفاعلين المعنيين من تملك الطرق والأساليب الفعالة في تشخيص وتربية وتأهيل الأشخاص ذوي التوحد، كما يتميز بكونه برنامجا يحترم المعايير الدولية للجودة، من خلال توفر المؤطرين على خبرات وشهادات دولية. بحسب ما ذكرته وكالة "المغرب العربي" للأنباء.

    إقرأ أيضا: بالفيديو… بوتين يحقق حلم طفلة مصابة بمرض التوحد

    وأضافت الوزير المغربية أن الوزارة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى المساهمة الفعلية في الارتقاء بجودة خدمات التكفل بهذه الفئة، من خلال توفير خبرات وطنية متخصصة في المجال، عبر تكوين مكونين وممارسين يتملكون أحدث الطرق والأساليب التربوية والتأهيلية المشهود بفعاليتها دوليا في مجال إعاقة التوحد، والذي عهد إلى الجامعة الدولية بالرباط وفق منافسة مفتوحة بشروط ومواصفات ومعايير دولية.

    انظر أيضا:

    بالفيديو... بوتين يحقق حلم طفلة مصابة بمرض التوحد
    آباء يجبرون أطفالهم على شرب منظف لعلاجهم من التوحد
    بكتيريا جديدة قد تكون علاجاً لمرض التوحد
    الكلمات الدلالية:
    المغرب, الحكومة المغربية, برنامج تدريبي, أخبار المغرب, مرض التوحد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook