07:24 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يعاني الكثير من الآباء من سوء خط كتابة أطفالهم في بداية مرحلة التعليم، ويخشوا أن تستمر هذه المشكلة معهم طيلة حياتهم إن لم يسارعوا بتداركها.

    ويواجه الطفل نفسه مشكلة أكبر إن لم يعتد تحسين خطه، حيث يصطدم بتذمر معلميه منه، أو ربما يتطور الأمر إلى تنمر زملائه، ما قد يسبب مشاكل نفسية عديدة للطفل. وعرض موقع "أخبار اليوم" 4 نصائح بسيطة لمساعدة الآباء على تجنيب أبنائهم هذه المشكلة، نذكرها فيما يلي.

    أولا، ينبغي الانتباه إذا كان طفلك يعاني من التردد أو من مشكلة ضعف في عضلات اليدين لذا يفضل أن تجرب الأم الرسم والكتابة بالتنقيط لتحسين خط الطفل، وزيادة ثقته، وتمرين يديه على الالتزام بالسطر.

    ثانيا، ينبغي للأم التركيز على طريقة إمساك طفلك بالقلم، فإذا كانت خاطئة حتى لا يفقد السيطرة على رسم الحروف، ومراقبته في كل مرة يمسك القلم لتوجيهه للطريقة الصحيحة.

    ثالثا، يشار هنا إلى أن الطفل يتأثر بشدةه بالخطوط التي يراها فينبغي للأم والمعلم أن يبذلوا أقصى جهد لتحسين خطهم أولا لأن الطفل يقلد كل منهما.

    رابعا، تجنب توبيخ الطفل أثناء توجيهه، لأن ذلك لن يؤدي إلا لمزيد من توتره عند الإمساك بالقلم، ومن ثم سيشتت تركيز جهده على محاولات تحسين خطه، وبدلا من ذلك ينبغي محاولة تأسيسه على قواعد الكتابة السليمة والإشادة بأي تحسن يحرزه لتشجيعه على المزيد.

     

    انظر أيضا:

    مسؤولة بريطانية: لدينا تلاميذ يأكلون من القمامة
    مصادر: خطف نحو 80 شخصا معظمهم تلاميذ شمال غربي الكاميرون
    هلع وحالات إغماء بين تلاميذ مدرسة ببغداد بعد إطلاق نار قريب
    جنرال روسي وضباطه يشاركون تلاميذ سوريين يومهم الدراسي الأول
    روسيا تهدي تلاميذ سوريا 50 ألف حقيبة مدرسية
    قتلى وجرحى إثر حادث دهس مروع استهدف تلاميذ في الجزائر
    إصابة 43 شخصا في حادثة اصطدام حافلة تقل تلاميذ في بناء سكني بألمانيا
    الكلمات الدلالية:
    كتابة, خط الطفل, تحسين, تلاميذ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook