Widgets Magazine
23:23 22 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    تاني بطل الشطرنج

    بعد فوزه ببطولة الشطرنج... طفل مشرد يحصل على شقة ودعوة من الرئيس الأمريكي السابق

    © Photo/ Instagram/https://www.instagram.com/nickkristof/
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0

    فاز تانيتولوا أوديومي، وهو لاجئ مشرد عمره ثماني سنوات في الصف الثالث الابتدائي، قدم من نيجيريا، ببطولة الشطرنج في مدينة نيويورك الأمريكية.

    وتعلم تانيتولو الذي يدعوه الأصدقاء "تاني"، لعب الشطرنج خلال عام فقط، بينما كانت عائلته تعيش في مأوى للمشردين.

    وتعرف تاني على لعبة الشطرنج في مدرسة محلية ثم التحق بنادي قام مشرفه بدفع رسوم برنامج الشطرنج، ويتمتع تاني بأسلوب لعب هجومي، وقال، أود أن أصبح محترفا في الشطرنج الأصغر عمرا في العالم وتحطيم الرقم القياسي للبطولات.

    وقام هذا البرنامج بتغيير حياة الطفل، فبعد ما فاز بالبطولة قام آلاف الناس بجمع 240 ألف دولار لعائلته، حتى قام أحدهم بتقديم شقة دون إيجار لمدة سنة للأسرة، كما دعا الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون عائلة تاني لزيارة مكتبه، في تغريدة كتبها كلينتون محدثا تاني: أنت تجسد روح النصر، ليس فقط في لعبة الشطرنج بل في الحياة أيضا.

    ثم كتب مدون في صحيفة "نيويورك تايمز"، بطلنا المشرد لم يعد مشردا، بفضل القراء الكريمين، فيعيش تاني في منزله الجديد الآن، الشكر لجميع القراء الذين ساهموا في تحقيق هذا.

    وفرّت أسرة أوديومي من شمال نيجيريا في عام 2017، خوفاً من هجمات جماعة بوكو حرام الإرهابي. وقال والد الطفل: لا أريد خسارة أيا من أفراد عائلتي، لذا، وصلت عائلة أوديومي المؤلفة من الأب والأم وولدين إلى مدينة نيويورك قبل أكثر من عام مضى، وساعدهم قس في الحصول على مكان في ملجأ المشردين، ثم بدأ أوديومي الالتحاق بمدرسة ابتدائية محلية.

    ويعملان والدا الطفل بجد حيث يعمل الأب في وظيفتين كسائق سيارة أجرة وبائع عقارات أما الأم فتعمل كمساعدة صحية منزلية بعد اجتيازها دورة تدريبية خاصة.

    الكلمات الدلالية:
    مشردين, مأوى, لعب, شطرنج, بطولة شطرنج, وكالة سبوتنيك, بيل كلينتون, نيويورك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik