Widgets Magazine
03:24 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    كوبنهاغن، الدنمارك

    بدلا من السيارات... شاهد أكبر مرآب دراجات في العالم في هولندا

    © Sputnik . Alexey Kudenko
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يقع المرآب الجديد في مدينة أوترخت الهولندية ويتألف من ثلاثة طوابق ويتسع لأكثر من 12 ألف و650 دراجة وهذا لتوفير مساحات أكبر في بلد أصبحت فيها الدراجات أكثر من السكان أنفسهم.

    ويشجع السياسيون في هولندا أكبر قدر ممكن من الناس لركوب الدراجات، وذلك عن طريق إنشاء مسارات مخصصة للدراجات ومآرب ذات الطوابق المتعددة.

    وقال وزير تطوير البنية التحتية ستينتي، فان فيلدهوفن: "نحن نسعى جاهدين لخلق جنة لراكبي الدراجات وما زال هناك الكثير الذي يتعين علينا القيام به".

    ومن الصعب إيجاد مساحة ولو صغيرة لركن الدارجة بجوار محطة القطار، لاسيما في ساعة الذروة، حيث يوجد 17 مليون شخص يمتلكون أكثر من 23 مليون دراجة، لذا من الضروري، إيجاد مساحات إضافية.

    وأضاف الوزير: "إذا كنت ترغب في إخراج الناس من سياراتهم يجب أن تجعل ركوب الدراجات للمواطنين أمرا مريحا، وبالأخص أن يكون من السهل جدًا ركن الدراجة بالقرب من محطة القطار قدر الإمكان".

    وبدأت الاستثمارات في الدراجات الهوائية في هولندا من سبعينات القرن الماضي، فشهد أمستردام مقتل ثلاثة آلاف شخص عام 1971 منهم 450 أطفال، أدى ذلك إلى تحفيز المواطنين قيادة الدراجات.

    وبالنتيجة تم إنشاء 400 كم من مسارات الدراجات في جميع أنحاء المدينة، وتمكن المواطنون القيام بنصف رحلاتهم حول المدينة بالدراجة، بحسب صحيفة "ذي غارديان".

    انظر أيضا:

    موسكو تسجل رقما قياسيا باستخدام الدراجات الهوائية
    التشيك تشرع قانونا جديدا لسائقي الدراجات الهوائية والكحول
    سوريا... مبادرة "يلا عالبسكليت" لتشجيع ركوب الدراجة الهوائية وتخفيف التلوث (فيديو)
    بالفيديو... حجاج بريطانيون يصلون من لندن إلي السعودية علي دراجات هوائية
    الكلمات الدلالية:
    هولندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik