Widgets Magazine
07:38 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    تطبيق واتسآب

    ميزات "واتسآب": 5 حيل قد لا تعرفها لاستخدام التطبيق الأكثر شعبية في العالم

    © REUTERS / Thomas White
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 157
    تابعنا عبر

    يتميز "واتسآب"، تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شعبية في العالم، بقائمة طويلة من الميزات التي تجعله تطبيق المراسلة العالمي الأول.

    ويضيف التطبيق المملوك لفيسبوك ميزات جديدة على مر السنين وهناك بعض الحيل المميزة التي قد لا يعرفها الكثير، وهذه الميزات مفيدة لمن يستخدمون التطبيق بشكل متكرر، نستعرض منها خمس حيل يجب أن يكون كل مستخدمي واتسآب على علم بها.

    أداة GIF المدمجة: يأتي "واتسآب" مع أداة للصور المتحركة بصيغة "GIF" مدمجة تتيح إرسال مقاطع فيديو مسجلة عبر كاميرا التطبيق الداخلية وإرسالها  إلى الأصدقاء.

    لاستخدام الميزة، يمكن للمستخدم فقط تسجيل مقطع فيديو واختيار أيقونة GIF في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة التطبيق. كما يمكن للمستخدم تعيين مدة مقطع الـ GIF.

    الرسائل الصوتية: يمكن أن يكون الاستماع إلى الرسائل الصوتية في مكان عام أمرا صعبا بعض الشيء، لكن مع واتسآب يبدو الأمر مختلفا. 

    إذ يعزز "واتسآب" خصوصية مستخدميه فيما يتعلق بالاستماع للرسائل الصوتية في مكان عام، بمجرد الضغط على زر "تشغيل" الرسالة ووضع الهاتف بالقرب من أذنك. 

    فقد أصبح التطبيق ذكيا بما يكفي لاكتشاف أن هاتفك بالقرب من رأسك، ليقوم بالتبديل وتشغيل الرسالة تلقائيا عبر سماعة الأذن بدلا من السماعة الخارجية.

    توفير استهلاك البيانات: أسعار البيانات غالية هذه الأيام، وواتسآب يعرف ذلك جيدا، لذلك يوفر التطبيق طرقا رائعة لمساعدتك في توفير استهلاكك للبيانات.

    أولا، يمكنك ببساطة تعطيل التنزيل التلقائي للوسائط من خلال النقر على الإعدادات، وفتح البيانات وتعديل إعدادات "استخدام التخزين" (Storage Usage)، حيث يمكنك تحديد خيارات مثل التنزيل التلقائي للوسائط عند استخدام بيانات الهاتف المحمول أو عند الاتصال بشبكة "واي فاي".

    مشاركة حالة واتسآب عبر فيسبوك: يتيح لك واتسآب الآن مشاركة حالة واتساب كقصة عبر فيسبوك

    للقيام بذلك، انقر فوق الحالة على واتسآب وقم بـ"تحديث الحالة"، ومن "حالتي" ( My status)، انقر فوق مشاركة عبر "قصة فيسبوك" ( Facebook Story)، وانقر فوق السماح أو فتح، لفتح تطبيق فيسبوك.

    وفي تطبيق فيسبوك، حدد الجمهور الذي تريد مشاركة قصتك معه، ثم انقر فوق "مشاركة الآن" (Share Now).

    تنسيق رسائل واتسآب:  يتيح لك واتسآب تنسيق النص والحصول على لمسات إبداعية بسيطة، إذ يمكنك واتسآب من جعل الرسائل تبدو بخط عريض أو وضع خط يتوسط النص أو حتى وضع خط أسفل النص.

     لوضع علامة خط على النص، أدخل رمز التلدة (~) في بداية ونهاية النص. ولجعل النص أعرض ضع علامة النجمة (*) في بداية ونهاية النص، ولو وضع الخط السفلي، استخدم الشرطة التحتية (_). 

    انظر أيضا:

    حيلة بسيطة... استخدم واتساب بدون شريحة "سيم"
    اكتشاف ثغرات في "واتسآب" تسمح للقراصنة بالتلاعب في المحادثات
    واتسآب.. تعرف على حل بديل لمراسلة عدة أشخاص في وقت واحد
    مصر... السجن وغرامة 100 ألف جنيه عقوبة رسائل "واتسآب" المزعجة
    واتسآب يطلق خدمة جديدة تساعدك في التعبير عن مشاعرك أكثر
    الكلمات الدلالية:
    واتسآب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik