21:00 GMT23 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال عضو البرلمان المصري طارق متولي إن الدراسات أثبتت وجود نسبة كبيرة من المواد التي تستخدم في صناعة معطر الجو تؤدي إلى الإصابة بـ"الأمراض السرطانية"، على حسب تعبيره.

    جاء ذلك بعد أن تقدم متولي، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان المصري، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حول ما يتم إنتاجه ببعض المصانع من معطرات الجو المصنعة من خامات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات، حسبما ذكرت بوابة "أخبار اليوم".

    وحذر متولي من وجود نسبة كبيرة من المواد المستخدمة في صناعة معطر الجو تؤدي إلى "الإصابة بالأمراض السرطانية" ومشاكل في الجهاز التنفسي، لأنها تحتوي على مواد كيمياوية معروفة باسم المركبات العضوية المتطايرة، والتي تبدأ على شكل مواد صلبة أو سوائل لكنها تتبخر بسهولة في الهواء.

    وأضاف أن العديد من الدراسات الحديثة أشارت إلى مدى الضرر الصحي الذي يمكن أن يقع على من يستنشق المعطرات بصورة مفرطة، وأثبتت دراسة أجرتها جامعة يورك البريطانية بمركز دراسات المناخ منتصف العام الجاري، واشترك فيها 1136 شخصًا يستخدمون معطّرات الهواء بصورة مستمرة، أن 30% منهم لديهم صعوبات في التنفس وآلام بالرأس بعد التعرض لهذه المعطّرات.

    وشكلت المشكلات الصحية الأكثر انتشارًا في الجهاز التنفسي التي ترافقها آلام دائمة في الجسم وصداع نصفي كما ظهر عند المشتركين طفح جلدي وإسهال وتشنجات عضلية وغثيان واضطراب نبضات القلب.

    وأشار إلى أنه بلغ حجم الاستثمار في صناعة معطرات الجو 1.72 بليون دولار أمريكي مع نهاية 2016 مع تكهنات بارتفاع يصل إلى 20%، وتتوافر معطرات الجو في صورٍ شتى؛ رذاذ وهلام (جل)، وشموع وفواحات، وبخور، وغيرها، وقد لا يخلو مكان عام من وجود معطرات الجو، مطالبًا بتشديد الرقابة والإجراءات اللازمة للتأكد من مدى صلاحية المعطرات المنتجة على صحة المواطنين.

    انظر أيضا:

    أشخاص تبرعوا بشعرهم لمرضى السرطان... صور
    لأول مرة... تطوير علاج مناعي للسرطان قريبا
    دراسة: فقدان الوزن الزائد وسيلة لتجنب السرطان
    500 جندي إسرائيلي مصاب بالسرطان بسبب التدريب في نهر ملوث
    الكلمات الدلالية:
    البرلمان المصري
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook