10:06 GMT16 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    شاركت مجموعة من الفنانيين اللبنانيين في مبادرة "صحتك بالدني"، بالتزامن مع اندلاع أزمة تفشي وباء كورونا المستجد في مختلف أنحاء العالم.

    وكان برنامج "صار الوقت" على قناة "أم تي في" اللبنانية ، قد أطلق مبادرة "صحتك بالدني"، والتي شارك فيها الفنانون إليسا، ومايا دياب، ورامي عياش، ونانسي عجرم، وهيفاء وهبي، وتانيا قسيس، وميريام فارس، بحسب صحيفة "النهار" اللبنانية.

    وقالت إليسا إن هذه المبادرة تشعرها بفخر بلبنانيتها بعدما أشعرها أناس آخرون بالخجل، مضيفة أن "ما نراه اليوم يؤكد على وجود أشخاص يتحلّون بهذا القدر من الإنسانية، وهذه الأفعال ستعود عليهم بالخير".

    وصرحت مايا دياب بأن تبرعها سيذهب على شكل حصص غذائية أيضاً، ويُخصص جزء منه لصالح الصليب الأحمر اللبناني، وانتقدت دياب عدم إعلان الحكومة حالة الطوارئ قائلة "بلكي الجيش اللبناني استلم وتغيرت المعايير".

    وقرر رامي عياش التبرع أيضاً لوزارة الصحة ووضع المبلغ في تصرف الوزارة لتوزيعه، كما وضع رقم جمعية "عياش الطفولة" في خدمة الجميع لتأمين كمامات للأطفال يتم توصيلها إلى المنازل على رقم هاتف 03832028.

    وتبرعت نانسي عجرم بمبلغ عشرة آلاف دولار أمريكي لصالح مستشفى رفيق الحريري ومبلغ عشرة آلاف دولار أمريكي آخر لصالح الصليب الأحمر اللبناني.

    الفنانة هيفا وهبي قررت التبرع بعشرة ملايين ليرة لبنانية إلى مستشفى رفيق الحريري وعشرة ملايين أخرى إلى الصليب الأحمر اللبناني، فيما تبرعت السوبرانو تانيا قسيس بعشرة ملايين ليرة لبنانية للصليب الاحمر اللبناني.

    وبحسب أحدث إحصائية، فقد بلغت حالات الإصابة بفيروس كورونا في لبنان 248 حالة، فيما بلغت حالات الوفاة 4 حالات.

    انظر أيضا:

    الأمم المتحدة تؤكد عدم رصد أية إصابة بكورونا بين اللاجئين في لبنان
    وزير داخلية لبنان: تجاوزنا مرحلة احتواء فيروس "كورونا" ونتجه نحو "المجهول"
    لبنان: ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 248
    سوريا تغلق كافة المعابر أمام حركة القادمين من لبنان بمن فيهم المواطنين السوريين
    الكلمات الدلالية:
    لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook