08:37 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الاثنين، عن استثمار مبلغ 100 مليون دولار لدعم الناشرين حول العالم خلال أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على وصول المعلومات إلى الناس.

    القاهرة - سبوتنيك. وذكر الموقع، في بيان، "صناعة المعلومات تمر بوقت استثنائي الآن، وللحفاظ على وصول المعلومات إلى الناس خلال فترة انتشار وباء كوفيد – 19، نعلن عن استثمار 100 مليون دولار إضافية لدعم الصحفيين، منها 25 مليون دولار منحة طوارئ لتمويل الأخبار المحلية ضمن مشروع فيسبوك، و75 مليون دولار للتسويق للناشرين حول العالم، في الوقت الذي تتراجع فيه عائداتهم من الإعلانات".

    وأضاف البيان "هذا الاستثمار سيتم بالإضافة إلى الدعم الذي تعهدنا به سابقا، لدعم صناعة الأخبار خلال انتشار وباء كوفيد-19 وهو مليون دولار للأخبار المحلية، ومليون دولار لمؤسسات تقصى الحقائق، وتبرع بقيمة مليون دولار للشبكة الدولية لتقصى الحقائق.

    وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في 11 آذار/ مارس الحالي أن فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19" يصنف وباء عالميا، إذ أصاب مئات الآلاف من الأشخاص حول العالم، وأدى إلى وفاة الآلاف منذ ظهوره للمرة الأولى في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في مدينة ووهان بالصين.

    انظر أيضا:

    "القاهرة السينمائي" يطرح فيلم "رزق الله" عبر "فيسبوك" بسبب كورونا
    مستخدمون من بلدان مختلفة يبلغون عن خلل في عمل "فيسبوك"
    خدمة جديدة من "فيسبوك" و"إنستغرام" و"ديزني+" للمضطرين ‏البقاء في منازلهم بسبب "كورونا"‏
    فيسبوك تطرح تحديثا لتطبيق "ماسنجر" للمساعدة في مكافحة فيروس "كورونا"
    الكلمات الدلالية:
    فيسبوك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook