13:08 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 122
    تابعنا عبر

    ظهر  مقطع فيديو جديد يُظهر أخر لقطات المواجهة بين الأمريكي جورج فلويد وضباط  من شرطة مدينة مينيابوليس الأمريكية، والتي أدت إلى مقتله الاثنين الماضي.  

    يوفر المقطع الجديد زاوية مختلفة عن الفيديو الذي تم نشره على نطاق واسع، حيث يبدو أنه يُظهر جزءًا من المواجهة قبل تصاعد الأمور، بحسب ما جاء في تقرير لصحيفة The Daily Mail الأمريكية. 

    وفي اللقطات، يمكن سماع فلويد مرارا وهو يتوسل الضباط بأنه لا يستطيع التنفس، حيث يقول فلويد بينما يجلس الضباط الثلاثة فوقه: قائلا: "من فضلك، لا أستطيع التنفس، من فضلك، دعني أقف". 

    ويتابع فلويد في المقطع: "معدتي تؤلمني. رقبتي يؤلمني، من فضلك من فضلك. لا أستطيع التنفس".

    وفي وقت سابق، الجمعة، أعلنت إدارة السلامة العامة في ولاية مينيسوتا الأمريكية، توقيف ديريك تشوفين، ضابط الأمن، الذي ظهر وهو يعتقل جورج فلويد، المتوفى خلال عملية التوقيف العنيفة من طرف رجال الأمن. 

    وجه المدعي العام في مدينة مينابوليس، مايك فريمان، تهمة القتل إلى ضابط الشرطة السابق ديريك شوفي، أحد الضباط الأربعة الضالعين في الحادث من قسم شرطة مينيابوليس. 

    وكانت وفاة فلويد، في 25 مايو/آيار، أثارت جدلاً كبيراً في أمريكا والعالم، كما خلَّفت وراءها أعمال عنف وفوضى، في ولايات مينيسوتا وعدد من الولايات الأمريكية، كان آخرها إحراق مركز كبير للشرطة بالكامل في الولاية.

    الكلمات الدلالية:
    أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook