05:38 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلنت قناة مصرية، مساء اليوم السبت، إيقاف البث الحي لبرامجها بعد قرار جديد للمجلس الأعلى المصري للإعلام.

    وأفادت صحيفة "المصري اليوم"، مساء اليوم السبت، أن قناة "النهار" أعلنت وقف البث الحي لبرامجها بعد قرار المجلس الأعلى للإعلام بإيقاف 5 من مذيعاتها، وإحالة إحداهن للتحقيق.

    وأوردت إدارة القناة المصرية في بيان صحفي اليوم، أن مجلس إداره شبكة قنواتها، أصدر قرارا بتعليق البث الحي للقناة وإلغاء كل برامج الهواء، مع الاكتفاء بإعادة بعض البرامج والمسلسلات، لحين إشعار آخر، بعد حل كل الأمور المعلقة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين.

    ويشار إلى أن المجلس الأعلى المصري للإعلام قد أصدر قرارا، اليوم، السبت، بمنع ظهور كل من، بوسى الطيار ودعاء فاروق وريم البارودي وهالة فهمي وعلا شوشة، وهن مذيعات بالقناة، لمدة عام على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية، لحين تقنين أوضاعهم بنقابة الإعلاميين بالقيد بجداول النقابة، أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة.

    وذكر بيان المجلس الأعلى للإعلام، إن هذا القرار "جاء بعد الاطلاع على قانون المجلس الأعلى للإعلام، وقانون تنظيم نقابة الإعلاميين، وكذلك لائحة الجزاءات التي أصدرها المجلس الأعلى للإعلام، وأيضا لائحة الضوابط والمعايير اللازمة لضمان التزام المؤسسات الإعلامية بأصول وأخلاقيات المهنة".

    انظر أيضا:

    مصر... قرار بمنع 5 "إعلاميات وفنانات" من الظهور لمدة عام على وسائل الإعلام
    "100 يوم كورونا".. مصر تكشف كيف واجهت الوباء
    الشرطة المصرية تفض حفل زفاف يحييه حسن شاكوش
    "فيسبوك" يمنع الإعلانات ويضع إشارات على صفحات وسائل الإعلام الروسية والصينية
    الكلمات الدلالية:
    وقف بث, مصر, قناة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook