16:33 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تظهر أعراض شائعة عند الإصابة بفيروس كورونا، مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم والسعال المستمر، إلا أن دراسات حديثة حذرت من ظهور أمراض جلدية بالتزامن مع إصابة المريض بفيروس كورونا المستجد.

     

    وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن هناك 5 أمراض جلدية مرتبطة بالإصابة بفيروس كورونا، موضحة بعض الإحصاءات عن الإصابة بها، وهي كما يلي:

    الانفجارات الحويصلية

    أصيب بهذه الحالة في الدراسة في 9% من الحالات، بعد الإصابة بالفيروس بعد 10 أيام. كما ظهرت الانفجارات الحويصلية عادة قبل الأعراض الأخرى وارتبطت بشدة متوسطة للمرض، وتظهر على شكل بثور.

    الآفات الشروية

    بحسب الدراسة، أصيب بها 19% من حالات كورونا، وتسبب مناطق وردية أو بيضاء في الجلد تشبه طفح نبات القراص، وعادة ما تسبب حكة ويمكن أن تنتشر في جميع أنحاء الجسم، في بعض الحالات قد تنتشر أيضاً في راحة اليدين.

    الحطاطات البقعية

    ظهر بين 47% من حالات كورونا، وهو نوع من الطفح الجلدي يظهر على شكل نتوءات حمراء صغيرة مسطحة ومرتفعة عن سطح الجلد، وتم اكتشافه حول بصيلات الشعر.

    التزرق الشبكي

    لم يصب بها إلا 6% من حالات كورونا، يؤدي إلى إصابة المرضى ببقع حمراء أو زرقاء، ترتبط هذه الحالات بالمرضى من كبار السن المصابين بدرجة حادة من فيروس كورونا، وقد ارتبطت هذه الحالات بـ "مرض الانسداد الوعائي" وضعف تدفق الدم إلى أجزاء معينة من الجسم.

    حالة شرث

    ظهر لدى 19% من حالات كورونا، وهو حالة تتسبب بتقرح أصابع القدمين أو اليدين، وتؤدي إلى الشعور بالحكة. كما أنها قد تظهر على الوجه والساقين أيضا.

    انظر أيضا:

    ليست كورونا فقط… الكشف عن أسباب أخرى لفقدان حاسة الشم
    من بينها تأثير فيتامينات "سي و د"... 5 خرافات عن مواجهة كورونا
    نيوزيلاندا تعلن القضاء التام على كورونا وترفع القيود
    وزير الصحة اليمني يدعو "أنصار الله" للتعاون لفتح قنوات صحية بين المحافظات اليمنية لمكافحة كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook