01:51 GMT24 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    توصل الاتحاد المصري لكرة القدم إلى قرار بشأن الإعلان عن بطل الدوري الممتاز حال إلغاء الموسم الكروي الحالي بسبب فيروس كورونا المستجد.

    ونقلت بوابة "الجمهورية" أن مسئولي اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة استقروا على تطبيق التجربة الفرنسية في الدوري المصري، بشأن إعلان بطل لمسابقة الدوري العام هذا الموسم.

    وأشار مسؤولو اتحاد الكرة إلى أن هناك أزمات عنيفة حاليا في الدوري الفرنسي بعد اعتماد فوز باريس سان جيرمان ببطولة الدوري بعد إلغائها وهبوط 3 أندية للدرجة الأدنى، حيث لجأت هذه الأندية للمحكمة الرياضية الدولية وسط معلومات قوية تفيد برفض هبوط هذه الأندية بعد إلغاء الدوري وهو ما يتسبب في ازمة عنيفة هناك.

    وكشف مسؤولو اتحاد الكرة عن سبب جديد لرفض إعلان بطل للمسابقة حال إلغائها، بخلاف أن لائحة لجنة المسابقات لا يوجد فيها بند واضح لتتويج الفريق المتصدر، وهو النادي الأهلي، بالدرع في حال إلغاء المسابقة.

    وأوضح اتحاد الكرة  أنه في حال إعلان الأهلي بطلا للدوري سيكون في المقابل اتحاد الكرة مطالباً بإعلان هبوط 3 فرق للممتاز "ب"، وصعود 3 فرق من الممتاز "ب" إلى الدوري الممتاز، وهو ما لم يتم حسمه فى ظل توقف النشاط قبل حسم كل هذه الأمور.

    في سياق متصل، قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام المصري إن دوري كرة القدم سيعود للاستئناف ولكن من دون جمهور، وفق شرط رئيسي.

    وأوضح هيكل، في تصريحات تلفزيونية، أن الحكومة المصرية لديها خطة لعودة كل قطاع من قطاعات الدولة، في حال تم الاتفاق على فتح الأنشطة في ذلك القطاع.

    أما فيما يتعلق بعودة الدوري، فقال هيكل: "هناك خطة لعودة الدوري ولكن بدون جمهور، في حال تم الاتفاق على عودة النشاط الرياضي بصورة تدريجية ابتداء من يوليو المقبل".

    وتابع الوزير المصري، قائلا: "الدوري سيعود بدون جمهور حال تقرر عودة النشاط الرياضي، وكذلك باقي الأنشطة الرياضية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة".

    انظر أيضا:

    وزير مصري: الدوري سيعود دون جمهور عند تحقيق هذا الشرط
    فيديو... أهداف مباراة ريال مدريد وإيبار 3-1 في الدوري الإسباني
    قبل استئنافه... قضية منشطات تهز الدوري السعودي
    أهداف مباراة أتلتيكو مدريد وأتليتك بلباو 1-1 في الدوري الإسباني... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook