10:54 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    تناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، مقطع فيديو وصورا، لإنقاذ طفلين كانا عالقين داخل سيارة معطلة في السعودية.

    قال حامد ذياب، خال الأطفال، لصحيفة "الرياض"، إن الطفلين يعيشان مع والدتهما المنفصلة عن زوجها. وأضاف في حيثيات المقطع، أن الأطفال خرجوا من المنزل بعد انشغال والدتهم عنهم مع أخيهم الصغير، وذهبوا للعب داخل مركبة خردة قريبة من منزلهم.

    وأضاف ذياب "وبعد وقت قليل قامت الأسرة بالبحث عنهم حتى تم العثور عليهم بصحة مستقرة، ولكن تفاجأنا بسرعة تداول المقطع المصور في وسائل التواصل الاجتماعي دون علمنا، مطالباً الجميع بمثل هذه الحالات إنقاذ الأطفال بالاتصال على الهلال الأحمر والجهات المختصة، وليس التصوير والنشر".

    وشكر خال الطفلين "الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية على الاهتمام والمتابعة، والشكر موصول لكافة الجهات الحكومية وهيئة حقوق الإنسان على تعاونها مع المشكلة فور وقوعها".

    من جانبه وجه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، أمير منطقة الحدود الشمالية، فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بدراسة حالة الطفلين، جواهر ووائل، وإعداد تقرير عاجل عن الواقعة.

    وقالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في حينها، إن المختصين في وحدة الحماية الأسرية التابعة للوزارة، فتحوا تحقيقًا في الحادثة، بعدما تلقى مركز بلاغات العنف الأسري بضع شكاوى حول الفيديو.

     

    انظر أيضا:

    "زومبي" يظهر في شوارع السعودية... والشرطة تتحرك
    الشرطة السعودية تفك لغزا عمره 4 سنوات
    الشرطة السعودية تعثر على "كنز مزيف" في شقة
    ثلاثة سعوديين ويمني يسرقون 600 ألف ريال في مكة والشرطة تتمكن من ضبطهم
    الكلمات الدلالية:
    السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook