20:10 GMT23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    لاحظ الأطباء مؤخراً أن هناك ارتفاع في معدل الإصابة بأمراض العين المتعددة، نتيجة الاستخدام المفرط غير الصحيح للأجهزة الإلكترونية، والعادات وأسلوب الحياة الخاطئ من قبل هؤلاء المرضى.

    وذكر الأطباء بحسب تقرير ذكره موقع "تايمز ناو نيوز" أن العادات الخاطئة المتمثلة بالعمل والقراءة في ظل الإضاءة المنخفضة، تؤدي بشكل خطير إلى إجهاد العين وتلفها.

    وذكر الأطباء أيضاُ أن فترة الإغلاق في ظل أزمة الفيروس التاجي ساهمت في ارتفاع معدل إجهاد العين نتيجة تعرضها للأشعة المنبثقة من شاشات الأجهزة الخليوية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة طوال اليوم، وخاصة في ظل الإضاءة الضعيفة والخافتة.

    وأفاد الأطباء أن إجهاد العين خلال العمل أو القراءة في ظل الإضاءة المنخفضة هو أحد الأسباب الأكثر شيوعا لضعف البصر، لذلك من المهم للغاية التأكد من العمل في أجواء مضاءة جيداً لتفادي هذا الضرر الذي يلحق بالعين.

    ويعزو الأطباء السبب إلى أن الإضاءة الخافتة تسبب التعب للعين والمزيد من الإجهاد للتمكن من أداء وظيفتها بالشكل المطلوب، مما يؤدي إلى تلف العين بمرور الوقت.

    ويمكن أن يسبب التعرض المستمر للأشعة الزرقاء المنبثقة من شاشات الأجهزة الإلكترونية إلى فقدان البصر بشكل تدريجي، ويمكن أن ينتهي بالعمى.

    وينصح الأطباء لهذا الشأن بارتداء النظارات الطبية المخصصة للحماية من هذه الأشعة، ويفضل تجنب استخدام الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأدوات المماثلة في الظلام، بالإضافة إلى مراجعة الطبيب لفحص العين والتحقق من سلامتها باستمرار.

    انظر أيضا:

    بالإضافة إلى الشمس... 5 أطعمة غنية بفيتامين "د" يفضل تناولها دائما
    أعراض خطيرة تدل على نقص الحديد في الجسم.. وهذه الأطعمة تعوضه
    20 بالمائة مكتسب.. أهم التقنيات والأطعمة التي تزيد طول قامة الإنسان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook