23:09 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    حطمت لاعبة كرة القدم الإماراتية أريج الحمادي، الرقم القياسي العالمي المسجل في غينيس لأكبر عدد مرات ترويض كرة القدم خلال دقيقة واحدة.

    وبحسب موقع "غينيس وورد ريكورد"، فقد حطمت لاعبة المنتخب الوطني الإماراتي أريج الحمادي رقماً قياسياً عالمياً احتفالاً باليوم العالمي لغينيس للأرقام القياسية 2020.

    وتمكنت الرياضية الإماراتية من تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد مرات ترويض كرة القدم خلال دقيقة واحدة حيث استطاعت تحقيق 86 مرة، محطمة الرقم القياسي السابق المسجل في مارس 2020 في المملكة المتحدة والذي وقف عند 56 مرة.

    ووفقا للموقع، واجهت الحمادي عددا من الانتقادات خلال رحلتها الطويلة في ممارسة رياضة كرة القدم. حيث توصف هذه الرياضة في بعض المجتمعات بأنها "ليست للسيدات"، مما دفع الحمادي لخوض التحدي لإحداث فرق واضح في هذه الرياضة وجلبها إلى الواجهة.

    ​عاشت أريج معظم حياتها تلاحق حلم كرة القدم النسائية، فشكلت فرق رياضية نسائية في المدرسة وخلال دراستها الجامعية. وحجزت مقعدا لها ضمن المنتخب الوطني النسائي لكرة القدم.

    ونقل الموقع عن الحمادي:

    "الشجاعة لتحقيق الأهداف هي القاعدة الأهم، خاصة إذا ما اجتمعت مع التركيز والالتزام. هدفي هو المساهمة في الدعم الذي تتلقاه كرة القدم النسائية في دولتي الحبيبة، وأحلم بأن أراها في العالمية".

    انظر أيضا:

    كرة القدم النسائية في العالم العربي... بين تواضع الامكانيات والنظرة الذكورية للعبة
    أول مباراة كرة قدم نسائية في السودان تشعل الجدل... واتهامات بالسعي إلى علمنة الدولة
    لأول مرة... دوري كرة قدم نسائي في السعودية ابتداء من الشهر المقبل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook