02:34 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكدت شركة الأدوية الأمريكية، إيلي ليلي، يوم الاثنين، أنها بدأت المرحلة الأخيرة من عقار يدرس ما إذا كان أحد العلاجات التجريبية بالأجسام المضادة لمرض كوفيد-19، يمكن أن يمنع انتشار الفيروس في المقيمين والعاملين في دور المسنين الأمريكية.

    وستختبر "إيلي ليلي" تجربة المرحلة الثالثة لاختبار "LY-CoV555"، وهو علاج تم تطويره بالشراكة مع شركة التكنولوجيا الحيوية الكندية، ومن المتوقع أن يسجل ما يصل إلى 2400 مشارك يعيشون أو يعملون في منشأة دور مسنين تم تشخيصها مؤخرا بحالة كوفيد-19.

    وقال الرئيس العلمي لشركة إيلي ليلي، دانييل سكوفرونسكي، "نحن نعمل بأسرع ما يمكن لإنشاء أدوية قد توقف انتشار الفيروس لهؤلاء الأفراد الضعفاء (المقيمين والعاملين في دور المسنين).

    ويتم بالفعل اختبار دواء "LY-CoV555" في المستشفيات لدراسة ما إذا كان يمكن أن يعمل كعلاج للمرضى الذين يعانون من المرض، وستختبر هذه التجربة ما إذا كانت تعمل بشكل وقائي، وفقا لشبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

    كان الرئيس العلمي لشركة إيلي ليلي قال (الأربعاء 10 يونيو/تموز الماضي)، إن الشركة قد يكون لديها عقار مخصص لعلاج مرض كوفيد-19 ومرخص باستخدامه بحلول سبتمبر/ أيلول، إذا مضى كل شيء بشكل جيد فيما يتعلق بأي من العلاجين بالأجسام المضادة اللذين تختبرهما.

    وبدأت الشركة بالفعل تجارب على البشر باثنين من العلاجات التجريبية.

    وهذه العقاقير تنتمي إلى فئة من أدوية التكنولوجيا الحيوية يطلق عليها الأجسام المضادة الأحادية المنشأ وتستخدم على نطاق واسع في علاج السرطان والتهاب المفاصل الحاد وحالات أخرى كثيرة.

    وفي حالة تطوير عقار يعتمد على الأجسام المضادة الأحادية المنشأ لعلاج كوفيد-19، فإنه سيكون على الأرجح أكثر فاعلية من العقاقير الجاري تجريبها حاليا في علاج المرض.

    انظر أيضا:

    الصحة الروسية تسجل ثالث عقار روسي ضد كورونا
    "النتائج بعد شهر ونصف"... اختبار 3 أدوية جديدة لعلاج كورونا في الولايات المتحدة
    ترامب يعود مجددا للدفاع عن عقار هيدروكسي كلوروكين
    عقار جديد يظهر نتائج مذهلة في علاج كورونا خلال 3 أيام فقط
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, عقار, دواء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook