22:41 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    كشفت دراسة إيطالية حديثة عن أن تناول الحشرات كالنمل والصراصير يقي من الإصابة بمرض السرطان.

    وتبين ذلك بفضل دراسة أجراها علماء من جامعة روما، أثبتوا من خلالها أن للحشرات فوائد عديدة، وخاصة النمل عند تناولها، حيث تقي من الإصابة بمرض السرطان، حسبما ذكر موقع "intelligentliving".

    وأرجعت الدراسة ما توصلت إليه من نتائج إلى أن بعض أنواع الحشرات غنية بمضادات الأكسدة، وتقلل مضادات الأكسدة من تطور الجذور الحرة، ما يحمي من تلف الحمض النووي.

    وتحقق العلماء من فاعلية تناول الحشرات في محاربة السرطان بعد سحق حشرات مختلفة، بما في ذلك النمل والصراصير ودودة القز، ووجدوا في مسحوق الحشرات عدد كبير من مضادات الأكسدة مركبات مثل فيتامينات A وC وE وبيتا كاروتين.

    وكان في دودة القز واليرقات الأفريقية، ضعف عدد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون، بينما مسحوق الصراصير وديدان القز يحتوي على 5 أضعاف عدد مضادات الأكسدة، التي توجد في عصير البرتقال المغذي.

    وأفاد أحد الباحثين القائمين على الدراسة، بعد تلك النتائج إن ما يقرب من ربع سكان العالم يأكلون الحشرات، وأن الباقين يجب أن يفعلوا ذلك أيضا.

    وصرح البروفيسور ماورو سيرافيني بأن "الحشرات الصالحة للأكل هي مصدر ممتاز للبروتين والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والمعادن والألياف والفيتامينات".

    انظر أيضا:

    مصور سعودي يبرز تفاصيل "وحوش صغيرة" من عالم الحشرات... صور
    تقنية جديدة للتواصل بين الروبوتات مستوحاة من الحشرات... فيديو
    على رأسها الشكولاتة والقهوة.. أطعمة شائعة تخفي بداخلها حشرات
    حشرات مارفل... أبطال خارقون قد تصادفونهم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook