12:21 GMT18 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 102
    تابعنا عبر

    علق الفنان اللبناني راغب علامة على موقف مصر بعد كارثة انفجار مرفأ العاصمة بيروت والذي راح ضحيته عشرات القتلى.

    وقال علامة خلال مداخلة هاتفية لقناة "CBC" إن : "مصر طوال عمرها هي أم الحنون والأخ الكبير والحضن الكبير للدول العربية، مضيفا: "لساننا يعجز عن شكر مصر"، حسبما نقل موقع "صدى البلد".

    توجه الفنان اللبناني بالشكر إلى مصر حكومةً وشعبا لوقوفها بجانب لبنان في أزمتها عقب تفجير بيروت، وأضاف علامة أن تفجير بيروت خلفه المسؤولون الفاسدون على أرض لبنان، مشيرا إلى أن الانفجار "عمل إرهابي".

    في سياق متصل، قدم نواب حزب الكتائب اللبنانية الثلاثة، سامي الجميل، ونديم الجميل، والياس حنكش، استقالتهم من المجلس النيابي، وذلك خلال مراسم تشييع أمين عام الحزب نزار نجاريان الذي قتل في انفجار مرفأ بيروت.

    وقال الجميل خلال التشييع: "هذه ليست فرصة انما كارثة وستكون نهاية ​لبنان​ وولادة لبنان جديد على أنقاض لبنان القديم الذي أنتم تمثلونه، لا غدا ليس كما اليوم وما بعد 4 آب غير ما بعد 4 آب وهذا هو الحد الفاصل بين لبنان القديم ولبنان الجديد".

    وهز انفجار عنيف مرفأ بيروت، ما تسبب في تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع عدد كبير من الضحايا وخسائر كبيرة في الممتلكات.

    وأعلن مجلس الدفاع الوطني في لبنان بيروت مدينة منكوبة، وأوصى بإعلان حالة الطوارئ في البلاد على خلفية الحادث، فيما  قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، في مستهل اجتماع مجلس الدفاع الأعلى، إن كارثة كبرى حلت ببلاده، مؤكدا أن الهدف من هذا الاجتماع هو اتخاذ الإجراءات القضائية والأمنية الضرورية.

    انظر أيضا:

    "لبنان انتهى".. سفيرة بيروت لدى الأردن تخرج بأول تصريح بعد استقالتها على الهواء
    انفجار بيروت تسبب في تدمير 600 سيارة "أودي" جديدة.. فيديو
    الرئيس اللبناني: الدعوة مفتوحة إلى كل الدول العربية والصديقة لإعادة إعمار بيروت
    وصول الدفعة الثانية من جسر المساعدات المصري إلى مطار بيروت.. صور
    الكلمات الدلالية:
    راغب علامة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook