07:40 GMT30 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أقدم شاب عراقي مصاب بفيروس كورونا، يبلغ من العمر 40 عاما، على الانتحار حرقا داخل منزله في محافظة كربلاء العراقية.

    وقال مصدر أمني لـ "السومرية نيوز"، إن "شخصاً ولد عام 1980 أقدم على الانتحار حرقاً بمادة البنزين داخل مخزن تابع لدار أهل زوجته الذي يسكن فيه، ضمن منطقة الفريحة في كربلاء، لتدهور حالته النفسية كونه مصاباً بفيروس كورونا".

    وسجلت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، 3965 إصابة جديدة بوباء "كوفيد-19" بانخفاض طفيف عن معدل أمس والإجمالي يتجاوز 201 ألف وتسجيل 70 وفاة جديدة ترفع الإجمالي إلى 6353

    وحذرت وزارة الصحة العراقية، في بيان قبل أيام مؤخرا، من احتمال تفشي واسع لوباء "كوفيد-19" في البلاد بسبب عدم التزام المواطنين بالإجراءات الصحية.

    وقالت الوزارة "لطالما بيّنت الوزارة ان تهاون المواطن بتنفيذ التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة والمستندة إلى اللائحة الدولية لمنظمة الصحة العالمية ستؤدي إلى زيادة كبيرة بنسبة الإصابات وهذا التهاون تسبب فعلا بزيادة ملحوظة في الآونة الأخيرة".

    وأضافت "نحذر المواطنين الكرام أن استمرار التهاون وعدم الالتزام سيؤدي إلى نتائج وخيمة لا تحمد عقباها واحتمال للتفشي الواسع للوباء".

    وتتزايد المخاوف في العراق من تفشي وباء "كوفيد 19" على نطاق واسع، واتخذت الحكومة حزمة إجراءات في وقت سابق لمواجهة الوباء، منها حظر التجوال الشامل الذي تحول فيما بعد الى جزئي تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس.

    انظر أيضا:

    الصحة العراقية تصدر بيانا مهما بخصوص آلية دفن ضحايا كورونا
    مدير مستشفى عراقي يؤكد إمكانية التعايش مع كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها
    برنامج للأمم المتحدة يحدث ثورة طبية ضد كورونا في العراق... صور
    الصحة العراقية تستعد لإصدار إجراءات صارمة لمواجهة ارتفاع إصابات كورونا
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook