04:00 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل (94)
    0 70
    تابعنا عبر

    اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بعد تغريدة زعم متداولوها أنها "منسوبة" للأمير علي بن الحسين وأنه كتبها و"أهان" فيها دولة الإمارات بسبب التطبيع مع إسرائيل.

    وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للتغريدة المنسوبة للأخ غير الشقيق لملك الأردن، حيث تظهر أنه شارك رابط مقال نشره موقع "ميدل إيست آي" ينتقد التطبيع الإماراتي الإسرائيلي بشدة.

    المقال جاء تحت عنوان، "الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي: اختراق كبير أم خيانة"، كما حمل صورة "مسيئة" لولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد.

    التغريدة المنسوبة للأمير الأردني أثارت ضجة كبيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، لما زعم أن شقيق ملك الأردن نشره.

    واعتبر آخرون، أن التغريدة تعتبر عن رأي شخصي يخص الأمير علي بن الحسين، فيما ذهب فريق إلى أنها تمثل الموقف الرسمي للأردن.

    وأكدت وسائل إعلام إماراتية، أن الأمير الأردني حذف التغريدة بعدما أثارت غضبا في الإمارات والخليج، وفقا لموقع "إرم نيوز الإماراتي.

    أبرمت الأردن مع إسرائيل اتفاقية سلام في أكتوبر/تشرين الأول 1994، ومنذ ذلك الوقت بينهما علاقات سياسية منظمة. لكن البلدان لم يحققا تقاربا حقيقيا.

    وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت منتصف الشهر أغسطس/آب، التوصل إلى اتفاق تاريخي للسلام بين الإمارات وإسرائيل لتصبح أول دولة خليجية تطبع العلاقات مع الدولة العبرية والدولة العربية الثالثة بعد الأردن ومصر.

    ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الدول العربية والإسلامية إلى الاقتداء بالإمارات وتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وقال "قد نرى بلدانا أخرى تقوم بذلك".

    العلاقات الرسمية بين إسرائيل والعرب
    © Sputnik /
    العلاقات الرسمية بين إسرائيل والعرب
    الموضوع:
    اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل (94)

    انظر أيضا:

    محمد بن زايد: إسرائيل لن تضم أراضي فلسطينية بموجب اتفاق السلام
    محمد بن زايد يغرد عن صحة حمدان بن راشد
    الرئيس الإسرائيلي يدعو محمد بن زايد إلى زيارة القدس
    محمد بن زايد يتوجه بالشكر لمواطنة
    الكلمات الدلالية:
    علي بن الحسين, الإمارات, التطبيع مع إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook