17:54 GMT29 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أعلن نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس الوزراء وحاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الثلاثاء، عن مشروع إماراتي جديد لاستكشاف القمر؛ لافتا إلى المستكشف الفضائي "راشد" سوف يهبط على سطح القمر في العام 2024.

    موسكو - سبوتنيك. وقال الشيخ محمد بن راشد، عبر "تويتر"، أطلقنا مشروعا إمارتيا جديدًا لاستكشاف القمر، سيكون عبارة عن مستكشف قمري إماراتي الصنع سيهبط على سطح القمر في 2024 بمناطق لم تصلها البعثات البشرية السابقة لاستكشافها .. أسمينا المستكشف القمري "راشد" تيمنا بباني نهضة دبي".

    وأشار نائب رئيس الإمارات إلى أن بلاده ستكون الرابعة عالميا التي تشارك في مهام استكشاف القمر، والأولى عربيا.

    وأوضح أن المستكشف القمري سيرسل بيانات وصور لأول مرة عن مناطق قمرية جديدة، سيتم مشاركتها مع جميع المراكز البحثية محليا وعالميا.

    وأكد ابن راشد أن المستكشف القمري سيتم بناءه على أرض الإمارات وبخبرات محلية؛ لافتا إلى أن استراتيجية الإمارات تتضمن الارتقاء بالبيئة العلمية والتقنية والبحثية.

    كانت الإمارات دخلت نادي الفضاء الدولي، عبر إرسال رائد فضاء إلى المحطة الفضائية الدولية على متن مركبة الفضاء الروسية "سيوز"، في 2019؛ وكذلك من خلال إرسال "مسبار الأمل" الفضائي إلى كوكب المريخ.

    وتمتلك الولايات المتحدة "برنامج أبولو" لإرسال بعثات مأهولة وغير مأهولة، عامي 1968 و1972، إلى القمر؛ بينما كان الاتحاد السوفيتي السابق الرائد في إرسال البعثات غير المأهولة إلى القمر، في عام 1959 و1976، عبر برنامج "لونا".

    انظر أيضا:

    أول رائد فضاء وزيارة تاريخية للبابا... أحداث كبرى في الإمارات 2019
    الإمارات قد تعلن عن أول رائدة فضاء قريبا
    اتفاقية جديدة بين الإمارات و"ناسا" لتدريب رواد فضاء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook