22:58 GMT17 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    حظي فيديو نشره الفنان السعودي فايز المالكي لجندي فقد قدميه خلال الحرب في اليمن، ومازال مشاركا ضمن قوات التحالف العربي المرابطة على الحدود الجنوبية للمملكة بتفاعل واسع.

    ويظهر الفيديو الذي نشره المالكي بحسابه على تويتر جنديا بُترت قدميه من فوق الركبة، يسير متكئا على يديه وسط الجنود في منطقة جبلية.

    وكتب المالكي: "المشهد أكبر من أي تعليق".

    وقال أحد المتابعين، معلقا: "ومع الأسف كان فيه أعضاء في مجلس الشورى (السعودي) رافضين إسقاط القروض عنهم".

    وكتبت أخرى: "وإذا تقاعد أعطوه 3 آلاف (يال)".

    وعلق الإعلامي السعودي محمد النجمي على الفيديو، قائلا: "لكل من يسأل عن جنسية هذا البطل، هو من أبطال المشاركين بعاصفة الحزم (الشرعية اليمنية) ولكن لا فرق بين سعودي وإماراتي وكويتي وبحريني ويمني أصيل. شاهد كتفه بكتف أحد أبطال سلمان الحزم وكأنها رسالة تقول هنا الأمان هنا الحزم هنا السعودية العظمى شكراً أبطال التحالف".

    لكن أحد المغردين رد على النجمي، قائلا: "سلامتك ياغالي هذا من أبناء الوطن ومن أبناء جيزان وآخر اسمه حنش صحح معلوماتك ياغالي وكان طلب منه زيارة زملائة والبقاء بجانبهم".

    وكتب آخر: " بمجرد إحالته إلى التقاعد التقدير والتعاطف سيذهب وسوف يكون في عداد المنسيين . ومن أراد أن يتأكد فليتذكر إسستثنائهم بـ 500 ريال غلاء المعيشة بدلاً من 1000 ريال وحال المتقاعدين عامة وحقوق متقاعدى المنطقة الشرقية خاصة منذ 40 سنة يطالبون بها وحتى بصدور أحكام تنفيذ لم تُنفذ".

    وعلق سادس: "يعجز اللسان عن وصف هذا المشهد هذا البطل الحقيقي وهذه هي الفئه التي يجب أن نفخر بها ونتداولها لنستشعر عظمة من يدافع عن دينه ووطنه بدلا من بعض  مشاهير الفلس".

    وتقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، والتي تحارب قوات "أنصار الله" (الحوثيين) الذين يسيطرون على صنعاء.

    انظر أيضا:

    مقتل وإصابة عدد من مسلحي "أنصار الله" بقصف لطيران التحالف العربي على مواقع بصعدة
    "أكبر مأساة في العالم"... "أنصار الله": مقتل وجرح آلاف الأطفال على يد التحالف العربي
    التحالف العربي يعلق على استهداف خزان وقود في السعودية
    التحالف العربي يعلن إحباط "هجوم حوثي إرهابي" وتضرر سفينة تجارية في البحر الأحمر
    الكلمات الدلالية:
    الحرب في اليمن, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook