07:28 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    تسبب حساسية الجلد شعورا مزعجا بالحكة قد يؤدي في بعض الحالات إلى جرح المريض لنفسه بسبب الحكة الشديدة، فضلا عن المواقف المحرجة التي يتعرض لها من يعاني تلك الحالة عندما ينتابه هذا الشعور في الأماكن العامة.

    وعرض موقع "trueremedies" عددا من العلاجات المنزلية ثبتت فاعليتها في التخلص من شعور الحكة وما يترتب عليه من نتائج.

    العسل

    يوفر الرطوبة والعناصر الغذائية الضرورية للبشرة لجعلها أكثر صحة، وفي نفس الوقت يساعد هذا في الحد من جفاف الجلد كما يعمل على تنظيم المناعة ويحتوي على مضادات الميكروبات التي قد تعزز التئام الطفح الجلدي الناجم عن الحساسية وتوفر راحة فورية من الاحمرار والحكة.

    ويمكنك وضع العسل الصافي مباشرة على الجلد حوالي مرتين في اليوم، ويمكنك التدليك بلطف حتى تتغلغل العناصر الغذائية الموجودة في العسل في الجلد لتغذية البشرة وتنعيمها بأكثر الطرق فعالية. بعد حوالي 15-20 دقيقة، اغسل بشرتك بالماء النظيف.

    دقيق الشوفان

    له نفس تأثير مضاد للالتهابات، لكن بعض الأشخاص ذوي البشرة الحساسة قد يكون لديهم بعض التفاعل مع دقيق الشوفان، لذلك، يمكن لأولئك الذين لديهم حساسية من دقيق الشوفان تجاهل هذه الطريقة.

    يمكن أن يساعدك دقيق الشوفان على ترطيب البشرة لأنه يحتوي على مادة الصابونين التي تساعد على تنظيف وترطيب وإزالة الخلايا الميتة.

    لذلك يمكن استخدامه كمنظف للوجه لإزالة الأوساخ والفيروسات التي تضر بشرتك. الأفينانثراميد الموجود في دقيق الشوفان هو مضاد طبيعي للالتهابات وله تأثير علاجي، يمكنك مزجه بالماء الدافئ لعلاج البشرة الجافة، وفقًا لدراسة أجريت في عام 2012  قد يحمي دقيق الشوفان الغروي الجلد ويهدئ من التهيج والحكة.

    الزبادي الخالي من السكر

    يحتوي على الكثير من الكائنات الحية الدقيقة المفيدة، والتي تساعد بشكل فعال على تدمير البكتيريا المسببة للأمراض، كما يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يرطب البشرة ويلطفها، كما أنه يوفر الفيتامينات والماء المفيدة للبشرة الحساسة.

    ضع بعض الزبادي مباشرة على مكان الحساسية واتركه يجف مرة أخرى، افعل ذلك لمدة 15 دقيقة حتى يمتص الجلد المواد.

    6 نصائح للحصول على بشرة صحية
    © Sputnik . Mohamed Hassan
    6 نصائح للحصول على بشرة صحية

    انظر أيضا:

    أسباب الحساسية لدى البعض عند تناول الحلويات
    "موضوع حساس للغاية"... أحلام ترد على سخرية راغب علامة منها
    اختصاصي بالمناعة والحساسية يكشف عن فئة لا يمكنها أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا
    خبير روسي يحذر من حساسات مدمجة في "الآيفون" لتتبع المستخدمين
    إمكانية تطعيم الأشخاص الذين يعانون من أمراض الحساسية بلقاح "سبوتنيك V"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook