05:33 GMT25 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حافظت جامعة موسكو الحكومية على صدارتها في ترتيب أفضل الجامعات في أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، وذلك في قائمة ضمت أفضل 400 جامعة.

    وبحسب تقرير لمركز التحليل Quacquarelli Symonds (QS)، المعروف بأنه أحد أهم المراكز في البحث والتطوير والمعتمد من عدد كبير من الجامعات، فإن جامعة موسكو حافظت على صدارتها في الترتيب.

    ويعتمد مركز QS في تصنيفه للجامعات على 10 مؤشرات تتعلق بالسمعة الأكاديمية، والسمعة بين أصحاب العمل، ونسبة المعلمين إلى الطلاب، وعدد المنشورات لكل معلم وموظف، وعدد الاقتباسات لكل منشور، ونسبة المعلمين والموظفين الأجانب، ونسبة الطلاب الأجانب، ونسبة المعلمين والموظفين مع درجة أكاديمية، عمق التعاون العلمي الدولي، تأثير أو وجود موقع الجامعة في بيئة الإنترنت.

    وجاء في بيان المركز "منذ النشر الأول لنتائج الترتيب الإقليمي في عام 2014، حافظت جامعة موسكو الحكومية على ريادتها الواثقة في الترتيب، ومن بين أفضل 10 جامعات في المنطقة أيضا جامعة سانت بطرسبرغ الحكومية (المركز الثالث)، وجامعة نوفوسيبيرسك الحكومية (المركز الخامس) والجامعة الوطنية للبحوث "معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا" (المركز الثامن) وجامعة تومسك الحكومية (المركز العاشر)".

    هذا ودخلت 17 جامعة روسية التصنيف الإقليمي لأفضل الجامعات لأول مرة، وحسنت 38 جامعة روسية مراكزها مقارنة بترتيب العام الماضي، واحتفظت 17 جامعة أخرى في البلاد بمراكزها.

    انظر أيضا:

    حل أزمة آلاف الطلبة العراقيين في روسيا
    "التعليم العالي" الروسية: فصل نحو 2.5 ألف طالب أجنبي من الجامعات بداية العام الدراسي
    الكلمات الدلالية:
    التعليم, جامعة موسكو الحكومية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook