02:00 GMT02 مارس/ آذار 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    حذر مركز حماية المستهلك في ولاية بافاريا الألمانية من ترك الأطعمة المعلبة في الثلاجة بعد فتحها.

    ذكرت صحية "الوطن" أن أطعمة مثل الفول والذرة والفاصولياء والمشروم يكثر استخدامها في صورة معلبات لسرعة استخدامها، ويضطر البعض بعد فتحها لوضعها في الثلاجة لعدم استخدامها كليا في نفس الوقت.

    وأشار مركز حماية المستهلك الألماني إلى خطورة الاحتفاظ بالمعلبات المفتوحة في الثلاجة لأن الأوكسجين يتسرب إلى العبوة المفتوحة ويؤدي إلى انحلال القصدير من خامة العبوة واختلاطه بالطعام، ما يشكل خطراً على صحة الكلى.

    ونصح المركز بتجنب هذا الخطر من خلال  تفريغ بقية العبوة في وعاء قابل للغلق من الزجاج أو البلاستيك، والاحتفاظ به في الثلاجة.

    وفي وقت سابق، قال الطبيب السعودي، عبد العزيز الشثري، إن هناك عادات خاطئة تتسبب في الإصابة بالفشل الكلوي لدى البالغين في المملكة.

    وأشار الشثري، استشاري أمراض كلى الأطفال، إلى ثلاثة أسباب تؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي لدى البالغين في المجتمع السعودي، بحسب ما نقله موقع "المواطن".

    وقال إن هذه الأسباب هي "أمراض السكري، والضغط، والسمنة"، مشيرأ إلى أنها تتلف الأوعية الدموية الدقيقة التي تتكون منها الكلية.

    وأكد الطبيب السعودي على أن عوامل وعادات أخرى لا تقل أهمية تلحق ضرراً بالكلى، منها: قلة شرب الماء، والإكثار من الملح، والتدخين، والالتهابات البولية، والتوتر والقلق، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

    ووضع الشثري مجموعة من النصائح، مشددا على ضرورة اتباعها لضمان عدم الإصابة بهذا المرض، ومنها شرب الماء بكمية كافية (للبالغين من 2-3 لتر يوميًا، والأطفال حسب وزن الجسم)، والتقليل من ملح الطعام، وتجنب الأطعمة المعلبة والسريعة حيث تحتوي على مواد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

    انظر أيضا:

    مصر... إعفاء كلي وجزئي من تذاكر المواصلات العامة لفئتين
    السيسي يتفقد الكلية الحربية ويلتقي أسر الطلبة... صور
    "المرور للكل"... "مايكروسوفت" تطلق ميزة استثنائية على "أندرويد" و"آيفون"
    أطباء يحذرون من مرض شائع يصيب الكلى ويسبب عواقب خطيرة
    مسؤول كويتي: يجب تطعيم طلبة الكليات الطبية ضمن الفئات الأولى بلقاح كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook