00:51 GMT22 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أحرز إيرلينج هالاند هدفا في كل شوط ليقود بروسيا دورتموند للتعادل 2-2 مع ضيفه أشبيلية، اليوم الثلاثاء، والتأهل إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتفوقه 5-4 في النتيجة الإجمالية.

    ووصل المهاجم النرويجي إلى هدفه 20 في 14 مباراة في دوري الأبطال والعاشر في المسابقة هذا الموسم. ليصبح أكثر لاعبي النرويج تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة، متفوقا بهدف واحد على أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد، وفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات.

    وهالاند (20 سنة و231 يوما) هو أصغر لاعب يسجل في 6 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا. كما أنه أصغر لاعب يسجل 20 هدفا في تاريخ دوري الأبطال، محطما رقم كيليان إمبابي (21 سنة و355 يوما).

    ويعتبر هالاند، أسرع لاعب يصل إلى 20 هدفا في تاريخ دوري أبطال أوروبا خلال 14 مباراة، حيث وصل إلى هذا العدد من قبل الإنجليزي هاري كين خلال (24 مباراة)، أليساندرو ديل بييرو (26 مباراة)، رود فان نيستلروي (27 مباراة)، فيليبو إنزاغي (28 مباراة).

    وهالاند هو أول لاعب يسجل هدفين على الأقل في 4 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا، كما أنه لم يسجل لاعب مثله بالتشامبيونزليغ هذا العدد من الأهداف منذ ظهوره في سبتمبر/أيلول 2019.

    انظر أيضا:

    بايدن يرشح ديب هالاند لشغل منصب وزيرة الداخلية الأمريكية 
    هالاند يحطم رقما قياسيا في دوري أبطال أوروبا
    هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند
    بعدما تجاوز ميسي ورونالدو... مدير دورتموند: هالاند يساوي وزنه ذهبا
    الكلمات الدلالية:
    دوري أبطال أوروبا, بوروسيا دورتموند
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook