11:02 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أثارت سمكة غريبة قذفتها الأمواج على شاطئ صن شاين كوست في أستراليا دهشة بعض الناس، وسببت موجة من الأسئلة عن ماهية هذا المخلوق.

    التقطت امرأة صورة لسمكة في منطقة ريفية ساحلية تدعى "نوسا نورث شور" ونشرت الصورة على موقع "فيسبوك" يوم أمس الأربعاء، وذلك وفقا لما نشره موقع "ياهو".

    علقت على الصورة وكتبت "أي شخص يعرف أي نوع من الأسماك هذا؟".

    وقد اقترح بعض الناس أنه كان مجرد ما يسمى "مسطح الرأس"، إذ عادة ما توجد الرؤوس المسطحة الداكنة اللون قبالة الساحل الشرقي لأستراليا.

    ويعتقد البعض الآخر أنه يمكن أن يكون "مراقب النجوم"، إذ عادة ما توجد مراقبات النجوم في الأجزاء الجنوبية من كوينزلاند وعلى طول خط الساحل الجنوبي حتى غرب أستراليا.

    في حين كان الكثير من المتابعين والمعلقين ع الصورة أكثر انشغالا بأسنان السمكة، إذ كتبت إحدى النساء "شخص ما يريد استعادة أطقم أسنانه"، في حين مازحت امرأة أخرى أن السمكة لديها "أسنان أنظف من أسنانها".

    وقد أكد البروفيسور كولوم براون، من قسم العلوم البيولوجية في جامعة ماكواري في أستراليا أن هذه الصورة عبارة عن نوع يسمى "مراقب النجوم".

    وقال "في نيوزيلندا يسمونها أسماك الراهب، لكنها ليست الأنواع القياسية التي نحصل عليها على طول الساحل الجنوبي الشرقي، هذا يشبه إلى حد كبير الأنواع النيوزيلندية الأكبر التي تنتشر حقًا في جميع أنحاء الجزيرة الجنوبية، لن يكون غريبا جدا بالنسبة لهم للظهور على الساحل الشرقي لأستراليا".

    وأضاف البروفيسور براون أنه غالبا ما يتم الخلط بينها وبين الأسماك التي تسبح في مياه نيوزيلندا.

    انظر أيضا:

    لقطات مذهلة... تمساح يختطف سمكة قرش من صياد... فيديو
    سمكة تهزم فتاة في لعبة "إكس أو" الشهيرة... فيديو
    "الأغرب".. روبوت السمكة الشفاف يسبح منذ أشهر في أعمق نقطة على الأرض... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook