10:35 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 72
    تابعنا عبر

    توفيت، مساء اليوم الأربعاء، الفنانة السورية، ميادة بسيليس عن عمر يناهز 54 عاما. 

    ونعت وزارة الإعلام السورية الفنانة الكبيرة ميادة بسيليس التي وافتها المنية بعد صراع مع مرض عضال، بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا". 

    وقال مصدر طبي في مشفى الكلمة حيث كانت الفنانة ميادة بسيليس تتلقى العلاج، بأن الحالة الصحية للفنانة الراحلة ازدادت سوءا خلال ساعات مساء الأربعاء، لتوافيها المنية مع حلول الليل.

    بدوره نعى نقيب الفنان في حلب المايسترو عبد الحليم حريري، الفنانة ميادة بسيليس، واصفاً رحيلها خلال حديثه لـ "سبوتنيك" بالخسارة الكبيرة للفن في سورية عموماً، وفي مدينة حلب بشكل خاص.

    وقال حريري بأن الفنانة بسيليس قدمت خلال مسيرتها الفنية عطاءات كبيرة، وتميزت بلون غنائي مستقل ومتفرد، يمزج بين أصالة حلب ونكهة "الرحابنة" في لبنان، وبلمسات من زوجها الموسيقار سمير كويفاتي.

    وأضاف نقيب فناني حلب لـ "سبوتنيك":

    "الراحلة كانت على خلق رفيع ورقي كبير، ما جعل لها مكانة خاصة من الحب والاحترام في قلوب أبناء مدينتها حلب، مقدماً أحر التعازي لزوجها ورفيق دربها الموسيقار السوري العالمي سمير كويفاتي".

    يشار إلى أن زوج الفنانة الراحلة الموسيقار سمير كويفاتي كان قد أكد منذ أسابيع خبر إصابتها بالسرطان.

    ولدت المطربة السورية عام 1967 في مدينة حلب، وبدأت مشوارها الغنائي منذ سن التاسعة عبر إذاعة حلب.

    قدمت الفنانة الراحلة ميادة بسيليس خلال مسيرتها الفنية كماً كبيرا من الأغاني التي حققت شهرة وانتشاراً واسعاً في سوريا وامتدت إلى مختلف أنحاء البلدان العربية والغربية، ومن أشهر الأغاني التي قدمتها بسيليس "هوى تاني"، و"حنين"، و"كذبك حلو" التي حازت على العديد من الجوائز المحلية والعربية، كما غنّت بسيليس عدداً من شارات المسلسلات السورية الهامة كـ "أخوة التراب" و"روزانا".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook