21:08 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تعرض الفرنسي بافيتيمبي غوميز، نجم نادي الهلال السعودي، للإغماء خلال مباراة فريقه ضد القادسية، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم السبت، في إطار مباريات الجولة 24 من الدوري السعودي.

    وأفاد الموقع الإلكتروني "إرم نيوز"، مساء اليوم السبت، بأنه خلال أحداث الشوط الأول من اللقاء سقط غوميز على الأرض دون أي احتكاك مع أي لاعب، في مشهد أصبح مكررا للاعب في الفترة الأخيرة، وهرع الجهاز الفني للملعب وبالفعل استفاق اللاعب سريعا وأكمل المباراة.

    ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يسقط فيها غوميز مغشيا عليه في الدوري السعودي، إذ تعرض للأمر نفسه خلال مباراة فريقه أمام الأهلي، ثم أمام الاتفاق في الجولة الـ19 يوم 18 فبراير/شباط الماضي أي قبل شهر تقريبا.

    تعرض غوميز لحالات إغماء مشابهة أثناء لعبه للعديد من الأندية التي احترف بها في الدوري التركي والفرنسي والإنجليزي، حتى أثناء انضمامه لصفوف المنتخب الفرنسي، لكن هذا الأمر لم يؤثر على مسيرته الاحترافية.

    وتسمى الحالة التي يصاب بها غوميز بالنوبة الوعائية المبهمة، وهي ليست خطيرة، فهي وتحدُث عند الإغماء بسبب فرط تفاعل الجسم تجاه المثيرات المعينة، مثل رؤية الدم أو الضغط العاطفي البالغ، ويمكن أن تُسمَّى الحالة أيضًا بالغشي العصبي قلبي المنشأ.

    وتؤدي مثيرات النوبة الوعائية المبهمة إلى انخفاض معدلات ضربات القلب وضغط الدم فجأة، وهذا الأمر يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى الدماغ، ما يؤدي إلى فقدان قصير للوعي.

    وتكون النوبة الوعائية المبهمة عادة غير ضارة ولا تتطلب العلاج، وتعد خطورتها الوحيدة في الوضع الذي قد يسقط عليه المصاب مثل ارتطام رأسه بالأرض، بحسب نادي سوانزي سيتي حينما حدثت نفس الحالة لغوميز.

    وقد ينصح الطبيب بإجراء الفحوصات ليستبعد الأسباب الأكثر خطورة للإغماء، مثل اضطرابات القلب.

    ويشار إلى أن الهلال السعودي يحتل المركز الأول بجدول ترتيب الدوري في بلاده، برصيد 45 نقطة، فيما يحتل القادسية المركز الثامن بجدول الترتيب برصيد 31 نقطة.

    انظر أيضا:

    هل تقدم غوميز بشكوى ضد الهلال السعودي؟
    بالفيديو... طفل سعودي يهرب مرعوبا من اللاعب الفرنسي بافيتيمبي غوميز
    على غرار أندريه غوميز... ما هي أخطر الإصابات التي غيرت مسار كرة القدم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook