19:48 GMT21 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    يعتبر اليوسفي أحد أشهر أنواع الحمضيات، ويرغب به الكثير نظرا لطعمه الشهي وفائدته، إلا أنه بنظر الأطباء غير محبذ وخاصة للأشخاص الذين يرغبون بفقدان الوزن.

    قارن الطبيب الروسي الشهير ألكسندر مياسنيكوف محتوى السعرات الحرارية الموجودة في البيرة واليوسفي، وأظهرت النتائج بحسب ما نشره موقع "ميديك فوريوم" الطبي، أن 100 غرام من المشروب، تقابل قطعة واحدة من تلك الفاكهة، وتحتوي 40 سعرة حرارية لكل منهما.

    ووفقا لذلك، يجب على أولئك الذين يرغبون في إنقاص الوزن أن يمتنعوا قدر الإمكان ليس فقط عن تناول تلك المشروبات، وإنما عن تناول اليوسفي أيضا، لكونه يحتوي نفس المقدار من السعرات الحرارية وهذا بدوره يسبب زيادة غير مرغوبة في الوزن.

    كما حذر أحد الأطباء من العصائر المصنوعة من اليوسفي المركزة لكونها من المحتمل أن تسبب مضاعفات ثانوية خطيرة كالإصابة بمرض السكري، لذا يجب توخي الحذر أيضا عند تناول هذا النوع من العصائر، وتجنب الافراط في شربه.

    من جهة أخرى، وجه طبيب آخر نصيحة للأشخاص الذين يرغبون باستخدام قشور ذلك النوع من الحمضيات في أطباق الأطعمة المختلفة، أو يرغبون بتناول تلك القشور، إذ حذرهم من أن هذه العادة خطيرة جدا وليست مفيدة بسبب الأوساخ التي تبقى متراكمة على القشر، بالإضافة إلى أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار أن ثمار الحمضيات غالبا ما يتم معالجتها بالمواد الكيميائية بحيث تحتفظ بمظهرها لفترة أطول، وهذه المواد المتراكمة في القشر يمكن أن تسبب الكثير من المخاطر والآثار الجانبية على الصحة.

    انظر أيضا:

    أطعمة غذائية تندرج ضمن خطة مكافحة القلق
    5 أطعمة يجب تجنب تناولها خلال فترة الامتحانات
    منها السمك... 5 أطعمة تطيل العمر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook