04:46 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    ظهر الخلاف القديم بين النجمة اللبنانية، نوال الزغبي، والنجمة السورية، هويدا يوسف، حول حقوق أغنية "ماندم عليك" بعد مرور أكثر من 23 عاما على صدور ألبوم الزغبي بعنوان "ماندم عليك".

    وظهرت في عام 1998 نسختان من أغنية "ماندم عليك" الشهيرة واحدة بصوت الفنانة السورية، وأخرى بصوت الفنانة اللبنانية، الأمر الذي تسبب بحدوث مشكلة كبيرة حول حقوق الأغنية التي حازت على شهرة واسعة لدى الجمهور العربي.

    لكن المشكلة التي طوى الزمان تفاصليها، أعادها تعليق من أحد المتابعين للنجمة اللبنانية، نوال الزغبي، وأيقظها من "دائرة النسيان" بعد أن تساءل في تعليقه عن مالك حقوق الأغنية الشهيرة.

    وردت الفنانة اللبنانية على "تويتر" على تعليق المتابع مع وجوه ضاحكة "أكيد ملكي وأنا تنازلات الأغنية لإلي".

    ورصدت الفنانة السورية، هويدا يوسف، تعليق نوال الزغبي، وردت عليه بمنشور طويل على صفحتها في "تويتر" وضحت فيه ما حدث عند إصدار الغنية.

    وقالت يوسف في تعليقها باللغة العامية المحكية في سوريا: "مو ذنبي أنه أنا اخترت الأغنية وغنّيتها. الشركة يلي متعاقدة معها وبعدما فسخت العقد معاهم باعوها لشركة ريلاكس إن".

    وأضافت هويدا يوسف: "بعدما هني أصلا تنازلوا لمهرجان الأغنية السورية سنة 1996 لما الجمهور عرفني بأغنية ماندم عليك، ومو ذنبي أنه نوال غنتها بعدي بسنتين".

    وتسببت الأغنية في عام 1998 بدجل واسع بين عشاك الزغبي ويوسف في سوريا ولبنان، حيث ظهرت نسختين من الأغنية الشهيرة.

    وزادت المشكلة من شهرة نسختي الأغنية التي كتب كلماتها صفوح شغالة، ولحّنها جورج مارديروسيان.

    وبحسب مجلة "سيدتي" المتخصصة بأخبار الفن والنجوم، يعود تاريخ الأغنية إلى عام 1996، بعد أن سجّلتها هويدا وأدتها في مهرجانات حلب، لتشتهر الأغنية وتعرف من خلالها هويدا.

    وأصبحت الأغنية حديث الصحف والمجلات بعد النزاع الذي نشب بين الفنانتين حول حقوق الأغنية وتابع محبي النجمتين أحدات القصة لأشهر.

    انظر أيضا:

    محامي حلا الترك يكشف معلومة "تقلب الرأي العام" ضد أمها... فيديو
    مصطفى الآغا يكشف أسرار أغنية لنانسي عجرم تفوقت فيها على شيرين وأنغام... فيديو
    طليقة وائل كفوري تبكي وتعترف بأنها عاشت تجربة المساكنة... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    غناء, فن, لبنان, سوريا, نوال الزغبي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook