23:56 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    يتعرض بعض الأشخاص للدوخة من وقت لآخر ربما أثناء العمل أو في أوقات أخرى، وقد يكون ذلك نتيجة التعب والإجهاد والإرهاق، أو نتيجة لعوامل أخرى أكثر خطورة.

    تحدث الدوخة إثر حدوث اضطراب مفاجئ في عمل الجهاز الدهليزي المسؤول عن حفظ التوازن في الجسم، وذلك وفقا لما نشره موقع "ميديك فوريوم" الطبي، وقد يكون ذلك ناجما عن أسباب خطيرة تتطلب عناية طبية عاجلة.

    وعلى الرغم من ذلك، أكد الأطباء بأن ليست جميع أنواع الدوخة قد تكون ناجمة عن مرض خطير يتطلب عناية طبية عاجلة، على سبيل المثال، هناك نوع من الدوخة يحدث بسبب انخفاض ضغط الدم الانتصابي، فإن هذا النوع ليس ناجما عن مرض خطير، ولا يشكل تهديدا خطيرا على الحياة.

    وإذا كان الشخص يعاني من دوار قصير المدى عند الانتقال من وضعية الجلوس إلى وضعية الوقوف، فإن هذه الحالة لا تتطلب زيارة الطبيب أيضا ولا تعتبر خطيرة ومهددة للحياة.

    ولكن في الحالة التي يبدأ فيها الشخص الإحساس بالدوخة والإحساس الوهمي بالدوران، يجب بالضرورة مراجعة الطبيب المختص لتشخيص الحالة، لأن ذلك قد يشير إلى وجود التهاب أو تلف يتعلق بالجهاز الدهليزي.

    وقد تظهر بعض الأعراض بالتزامن مع حدوث الدوخة، والتي تشير إلى وجود حالة مرضية خطيرة، وتشمل تلك الأعراض ارتفاع درجة الحرارة، صداع في الرأس، تقيؤ، ضعف مفاجئ في الذراعين أو الساقين، في هذه الحالة يجب طلب العناية الطبية على الفور وتجنب إهمال الأعراض.

     

    انظر أيضا:

    7 أطعمة لا يتناولها إطلاقا من يرغب في إنقاص وزنه
    "تفاصيل مرعبة ومثيرة" كيف أطعم أمير كرارة الأسد بفمه في مسلسل "نسل الأغراب"؟
    بينها الزبادي... 10 أطعمة تزيد من إحساسك بالجوع
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook