20:52 GMT21 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    أفادت دراسة جديدة أجراها باحثون من المملكة المتحدة أن الأشخاص الذين يشربون النبيذ 5 مرات أو أكثر في الأسبوع يكونوا أقل حاجة لجراحة الساد بنسبة 23 بالمئة، مقارنة بالأشخاص غير المعتادين على شربه.

    أظهر علماء من جامعة إمبريال كوليدج في لندن، بالتعاون مع أطباء أخصائيون في طب العيون في لندن أيضا أن استهلاك النبيذ المعتدل يقلل من احتمالية حاجة الشخص لجراحة الساد، ويتطلب ذلك تناول 5 أكواب أو أكثر أسبوعيا للحصول على أقصى فائدة منه، وذلك وفقا لما أفاده موقع "ميديك فوريوم" الطبي.

    وأوضح العلماء أن سبب هذا الارتباط بين تناول النبيذ وتعزيز صحة العين بشكل عام غير واضح بشكل دقيق حتى الآن، لكن بعضهم فسر ذلك الارتباط بأن مضادات الأكسدة، البوليفينول، وفيرة بشكل خاص في النبيذ الأحمر، وتلك المركبات تحمي العين والبصر من الأمراض المختلفة.

    وحدد العلماء والأطباء البريطانيون كمية النبيذ المسموح بها كحد أقصى لتحقيق الفائدة في تقليل الحاجة لجراحة الساد، بحيث لا تتجاوز 14 كوبا في الأسبوع بالحد الأقصى، وذلك تفاديا لحدوث أي اضطرابات أو آثار جانبية يمكن أن تؤثر سلبا على صحة الجسم بشكل عام.

    ولفت العلماء الانتباه إلى أن شرب البيرة أو المشروبات الكحولية القوية الأخرى لا توفر الحماية والتأثير نفسه الذي يوفره النبيذ، وكل هذا يشير إلى أن البوليفينول الموجود في النبيذ يمكن أن يلعب الدور الرئيسي في ذلك الأمر.

     لذا يجب على أولئك الأشخاص المعرضين لخطر الحاجة إلى جراحة الساد، التركيز على شرب النبيذ ضمن الكميات المسموح بها التي نصح بها الأطباء، وتجنب المشروبات الكحولية الأخرى التي لن تحقق النتيجة نفسها في الحماية ودرء الضرر.

    انظر أيضا:

    ابتكار جهاز يحسن صحة العين في 3 دقائق فقط
    "هل العين هي السبب"؟... وزير الصحة الكويتي يعلق على إصابته بكسر في الكتف
    احذر... 5 علامات تظهر في العين بسبب مشاكل صحية بالجسم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook