20:55 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يشارك المطرب المصري، محمد منير، في احتفالية نقل المومياوات الملكية، والتي ينطلق موكبها من المتحف المصري وسط العاصمة المصرية القاهرة مساء اليوم السبت.

    ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية عن منير قوله بأنه فخور بمشاركته ضمن احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية بأغنية "أنا مصر"، مشيرا إلى أنه قضى طفولته وسط الحضارة الفرعونية ومعابد فيلة وأبوسمبل.

    جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "الأولى المصرية"، مساء أمس الجمعة، والتي قال فيها إنه سعيد بالمشاركة ضمن الاحتفالية بأغنية تم تنفيذها خصيصًا للحفل.

    وأضاف أن مصر بمرحلة نهضة ويجب على الشعب أن يحافظ عليها، مؤكدًا أن العالم أجمع سينبهر عند مشاهدته لموكب نقل المومياوات المليكة.

    وفي وقت سابق، كشف مستشار وزير الآثار المصري للعرض المتحفي، محمود مبروك، عن بعض مفاجآت العرض الأول، خلال احتفالية نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري، والتجهيز للافتتاح الرئاسي للمتحف القومي للحضارة المصرية.

    وقال مبروك، في تصريحات مع قناة "سكاي نيوز عربية"، إنه "من المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي متحف الحضارة بعد نقل المومياوات الملكية إليه اليوم السبت"، موضحا أن المتحف يتضمن قاعة مركزية يعرض بها نماذج من الحضارات التي مرّت على مصر، سواء ما قبل التاريخ، أو الحضارة القديمة، والفترة القبطية، والفترة الإسلامية، وصولا إلى العصر الحديث".

    وتحدث مستشار وزير الآثار المصري عن بعض المفاجآت، التي تشمل عرض الهيكل العظمي لأقدم مصري الذي يعود لـ35 ألف سنة، ويعرض لأول مرة، إضافة إلى أدواته الحجرية، فضلًا عن عرض أهم القطع الأثرية التي كان لها دور في خبرات الإنسان القديم، مثل أقدم ساعة، وأدوات البناء، وأدوات الزراعة، وأول مقياس للنيل، وكل ما يخص معيشة المصري القديم.

    وأوضح: "المومياوات ستنقل إلى متحف الحضارة السبت المقبل، لكنها لن تعرض على الفور، بل ستخضع لعملية فنية يتم تحضيرها في غضون 7 إلى 10 أيام للعرض أمام الجمهور"، مؤكدا أن "هذه العملية الفنية تشمل نقل المومياوات من "الكبسولة" التي نُقلت داخلها من المتحف المصري إلى التابوت المخصص لهؤلاء الملوك بمكانهم الجديد بواجهة العرض".

    انظر أيضا:

    منى زكي... بطلة حفل نقل مومياوات المتحف المصري
    الإفتاء المصرية تعلق على "إخراج المومياوات من القبور" وعرضها في المتاحف
    طوارئ واستعدادات مكثفة في شوارع القاهرة لنقل المومياوات الملكية
    مصر تكشف تفاصيل نقل المومياوات الملكية وتعرض "الهيكل العظمي لأقدم مصري"
    إغلاق محاور مرورية... الحكومة المصرية تستعد لموكب المومياوات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook