07:43 GMT19 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    عرض الدكتور جورجي كوندراتوف لقطات للعملية التي أجريت في مركز أمراض القلب، في مدينة بلاغوفيشينسك، أثناء اشتعال النيران في المشفى الذي يعملون في داخله.

    وعلق الدكتور على الفيديو:

    "مرحلة الدورة الدموية الاصطناعية جارية، والكهرباء مقطوعة. المريض ليس مسؤولا، ويجب أن يعيش وسيعيش. الوضع على الأدرينالين، لم يكن هناك وقت للتصوير، تركت اللقطات كتذكار".

    ونجح جراحون روس في إجراء عملية قلب مفتوح لمريض، في الوقت الذي كانت فيه النار تشتعل في المشفى الذي يعملون في داخله.

    ولم يكترث فريق الجراحين بالحريق الذي اندلع في مبنى المشفى في الوقت الذي كانوا فيه قد بدأوا بإجراء العملية الدقيقة ولم يكن هناك مجال لإيقافها أو تعليقها.

    لذلك قرر الفريق الطبي متابعة العملية في الوقت الذي بذل فيه رجال الإطفاء جهدا كبيرلإطفاء الحريق وإخلاء المرضى من مشفى جراحة القلب التابع لأكاديمية آمور الطبية الحكومية في بلاغوفيشينسك.

    وتحدث جراح القلب والأوعية الدموية فالنتين فيلاتوف، الذي قاد العملية، عن هذه اللحظات، قائلا:"جاءت إلينا ممرضة وقالت إن عملية الإخلاء جارية، لأن حريقا اندلع على السطح. من الطبيعي أن نعتبرها مزحة ونقول إن الأول من أبريل كان بالأمس". وتابع الطبيب: "لقد فوجئنا لأنه لم تكن هناك آثار حريق".

    ومع ذلك، بعد وصول رجال الإطفاء إلى مبنى العيادة ومباشرتهم في إخماد الحريق، كان الأطباء لا يزالون يتنشقون رائحة الحريق.

    مضيفا: "لكن نظرا لحقيقة أننا بدأنا المرحلة الرئيسية من العملية، فإننا قلقون بشأن المريض أكثر من قلقنا بشأن أنفسنا. كان من الضروري إنجاز ما خططنا له، لذا استمرت العملية أكثر. بطبيعة الحال، كان علينا أن نتعاون ونعمل بشكل أسرع".

    أوضح رئيس الأطباء في العيادة، ألكسندر كوروتكيخ، أن العملية المخطط لها استغرقت ما بين أربع إلى خمس ساعات، وكنا طوال هذا الوقت على اتصال برجال الإطفاء.

    انظر أيضا:

    طبيبة روسية تتحدث عن أفضل فاكهة لتجديد شباب الجلد
    طبيب روسي يكشف عن نبات يساعد على استعادة حاسة الشم بعد الإصابة بكورونا
    طبيب روسي يتحدث عن الخطأ الرئيسي عند طهي البطاطا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook