13:43 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    فازت النيجيرية أمينات إدريس، البالغة من العمر 26 عاما، بالميدالية الذهبية في التايكوندو ضمن فعاليات المهرجان الرياضي الوطني الجاري، الذي يقام كل عامين في البلاد.

    ذكرت شبكة "سي إن إن" أن إدريس فازت بالميدالية رغم أنها حامل في شهرها الثامن، حيث فازت بفئة بومساي المختلطة غير القتالية في التايكوندو، ووصف المنظمون إنجازاتها بأنها "ملهمة".

    وصرحت إدريس بأنها تشعر بالبهجة لإنجازها في الحدث الذي أقيم في ولاية إيدو. وأضافت أنه "امتياز بالنسبة لي. قررت فقط أن أجربه بعد التدريب عدة مرات... إنه شعور جيد حقًا".

    وأوضحت صاحبة الميدالية الذهبية: "قبل أن أحمل، كنت أستمتع دائمًا بالتدريب، لذا لا يبدو الأمر مختلفًا مع الحمل"، ومع ذلك، لم يجد الجميع مشاركتها في الألعاب ملهمة، وانتقدها البعض لمشاركتها في الرياضة بسبب تقدم مرحلة حملها، فيما دافع عنها آخرون.

    وقالت إدريس إن العديد من منتقديها ليسوا على دراية بالأشكال المختلفة للتايكوندو.

    ورأت أمينات إدريس أن "الكثير من الناس لا يفهمون ما هو موضوع التايكوندو في الواقع. أشعر أن هذا وسيلة لتثقيف الناس حول هذا. للتايكواندو فرعين: الرياضة القتالية وبومساي - وهو شكل من أشكال التمرين... مجرد عرض تقنيات اليد والساق في التايكوندو. شاركت في حدث بومساي".

    وأشارت إلى أنها "شعرت أنه لم يكن هناك الكثير من المخاطر المرتبطة بها، لذلك قررت أن أجربها. لقد أكد طبيبي، وكذلك الهيئة المنظمة للألعاب، أنني مؤهلة للمشاركة في رياضة عدم الاحتكاك".

    انظر أيضا:

    سيدات الحسكة يحصدن بطولة سوريا بكرة القدم...فيديو وصور
    رسميا.. مصر تنظم 3 بطولات عربية لكرة القدم
    أردوغان: "قناة إسطنبول" ستكون متنفسا جديدا للمنطقة بطول 45 كلم وعرض أقصاه 275 مترا
    إيطاليا تسمح بحضور الجماهير مباريات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook