08:48 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يوجد مسحوق صودا الخبز المعروف علميا باسم بيكربونات الصوديوم بشكل أساسي في جميع المطابخ تقريبا، نظرا لإمكانية استخدامه في شتى المجالات سواء في الأطعمة أو في المجالات الطبية.

    تساعد صودا الخبز بشكل مذهل في التخلص من رائحة الفم الكريهة، وتسهم في تحسين أداء الجهاز الهضمي، وتستخدم لعلاج العديد من الحالات الطبية، هذا بالإضافة لكونها عنصرا أساسيا في صناعة المعجنات، وذلك وفقا لتقرير نشره موقع "ميديك فوريوم" الطبي الروسي.

    وذكر التقرير بعض الخصائص المفيدة للصودا واستخداماتها الطبية، وتشمل ما يلي:

    علاج التهابات المسالك البولية: أفاد الأطباء بأنه يمكن استخدام صودا الخبز لعلاج التهابات المسالك البولية، وأثبتت الدراسات أن تناول صودا الخبز لعدة أسابيع يساعد بشكل ملحوظ في تحييد حموضة البول لدى مرضى التهاب المسالك البولية، مما يساعد في تخفيف الأعراض المؤلمة.

    تعزيز الهضم: تساعد صودا الخبز أيضا في تحسين توازن الأس الهيدروجيني في المعدة أي تعديل حموضة المعدة، وبالتالي يساعد هذا الأمر على تنشيط الهضم للأطعمة وتعزيزه.

    تعزيز عمل الكلى: ينصح الأطباء بإضافة صودا الخبز إلى النظام الغذائي في حالة الإصابة بأمراض الكلى لكونها تسهم في إبطاء تقدم المرض، وتحسن الحالة العامة للمرضى أيضا.

    تعزيز صحة الفم: تعتبر صودا الخبز من العوامل الطبيعية المضادة للفطريات والبكتيريا، فهي تقتل بشكل فعال أنواعا معينة من الكائنات الحية الدقيقة، على سبيل المثال البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة، لذا فهي فعالة في الحفاظ على صحة الفم والتخلص من الأمراض والبكتيريا.

    بالإضافة إلى ذلك، يعرف العديد من الرياضيين أن تناول صودا الخبز يقلل من احتمالية الإصابة بألم العضلات بعد التمرين ويحسن القدرة على التحمل.

    انظر أيضا:

    الأنسب في رمضان... 7 أطعمة تقدم شعورا طويلا بالشبع وتفقد الوزن
    أفضل الأطعمة لنمو الدماغ عند الأطفال
    غنية بالفيتامينات... 5 أطعمة منعشة تبرد الجسد في الصيف
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook