08:27 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تعتبر طبيبة القلب الروسية ماريا تشيكوفسكايا أن التنفس البطني يسمح لك بإعادة ضغط الدم إلى طبيعته بسرعة وخفض معدل ضربات القلب، وفقا لموقع "ميديك فورم".

    للقيام بذلك، تحتاج إلى وضع إحدى يديك على الصدر والأخرى في البطن وأخذ أنفاس عميقة بطيئة من الأنف حتى تبدو المعدة منتفخة، وعند الزفير تنكمش. يجب ألا تتحرك اليد الموجودة على الصدر، فأنت بحاجة إلى التركيز على هذه العملية، والشهيق والزفير ببطء، وأخذ أنفاس عميقة للداخل والخارج.

    وفقًا للخبيرة، تحتاج إلى إجراء 6 دورات تنفس واستنشاق في الدقيقة، وتقضي 5 ثوانٍ تقريبًا لكل حركة. صحيح أنه من المستحيل تحقيق انخفاض حاد في ضغط الدم بمساعدة هذا الجمباز، لكن التغييرات في الأرقام على مقياس التوتر ستكون ملحوظة.

    الشيء نفسه ينطبق على النبض. تقنية التنفس العميق مناسبة لأي شخص، طالما أنه لا يعاني من عدم انتظام ضربات القلب المصاحب لبطء معدل ضربات القلب. لذلك، إذا انخفض معدل ضربات قلبك بانتظام إلى أقل من 50 نبضة في الدقيقة، فإن هذه الممارسة خطيرة.

    في الوقت نفسه ، تؤكد الخبيرة أنه لا ينبغي بأي حال من الأحوال استبدال تناول الأدوية الخافضة للضغط التي يصفها الطبيب بتمارين التنفس. لكن في بعض الأحيان يرتفع الضغط بقوة كبيرة، ولا تساعد الحبوب. ثم يمكنك تجربة تمارين التنفس أو الخروج والمشي لمدة 5-10 دقائق. في بعض الأحيان يكون هذا كافيًا لخفض قراءات ضغط الدم دون اللجوء إلى طب الطوارئ.

    انظر أيضا:

    غنية بالفيتامينات... 5 أطعمة منعشة تبرد الجسد في الصيف
    يتناولها الجميع... أطعمة يحظرها الأطباء على مائدة الفطور الرمضانية
    منها التوت البري... أطعمة ينصح بها من يأخذون لقاح كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook