09:00 GMT09 مايو/ أيار 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفاد أطباء علم النفس أن الألوان تؤثر بشكل مباشر على الصحة النفسية، وكل لون له تأثير وطابع خاص به، وتثير بعض الألوان المشاعر والعواطف أيضا.

    في حين أن بعض الألوان تمنحنا شعورا بالكآبة والحزن والأسى، فإن بعضها الأخر يمنحنا شعورا بالسعادة والبهجة والسرور، وتسهم في تحسين المزاج أيضا، وذلك وفقا لتقرير نشره موقع "هيلث شوتس" الطبي.

    وذكر التقرير بدوره أربعة ألوان يمكنها أن تجعلك سعيدا وتحسن من مزاجك، وتشمل ما يلي:

    الأزرق:

    يمثل هذا اللون الهدوء واللطف والسلام لمعظم الناس، إنه أيضا فعال في إدارة الإجهاد، إذ وفقا لما أفاد به الأطباء، فإن هذا اللون يخفض مستويات ضغط الدم ويقلل من القلق ويبطئ معدل ضربات القلب ويجعلك تشعر بالسعادة، لذا ينصح بارتداء ملابس زرقاء اللون أو طلاء الغرفة باللون الأزرق المناسب لتشعر بالمزيد من السعادة والإيجابية.

    الأخضر:

    يرتبط هذا اللون إلى حد كبير بالطبيعة، وهو من الألوان المريحة للنظر أيضا، ويصفه الأطباء بمهدئ للأعصاب ويساعد على تخفيض القلق، إذ يشعر الأشخاص بالإيجابية والنشاط والتفاؤل عند رؤية هذا اللون، لذا ينصح بارتداء ملابس خضراء اللون للشعور بالسعادة ولتقليل التوتر والقلق.

    الوردي:

    اللون الآخر الذي يعزز السعادة والفرح هو اللون الوردي، فهو يساعد على تبديد القلق ويملأ المكان بالطاقة الإيجابية، ويقول الكثير من الأشخاص أن اللون الوردي الفاتح يمنحهم شعورا بالانتعاش والتفاؤل لكونه يذكرهم بالأزهار والورود، يمكنك ارتداء ملابس باللون الوردي الفاتح لإضافة لمسة من روح الشباب ولتبدو بإطلالة أنيقة للغاية.

    الأبيض:

    يرتبط هذا اللون في الغالب بالنقاء والنضارة، ويجعل الناس يشعرون بالسلام مع أنفسهم، واللون الأبيض الساطع يجعل الشخص يشعر بالإيجابية من نواحي كثيرة، ويفضله الكثير من الأشخاص لاعتبارهم أن هذا اللون يشير إلى البدايات الجديدة.

    انظر أيضا:

    في جلسة البرلمان التي ترأستها... الشوباشي ترتدي ملابس بألوان علم مصر.. فيديو
    مع اقتراب موعد "الفالنتاين"... تعرف على معاني ألوان الورود
    انتشار كلاب بألوان غريبة في روسيا... صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook