08:06 GMT11 مايو/ أيار 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    يظن البعض أنه لا مانع من تقديم أي طعام للكلاب بغض النظر عن نوعه، خاصة وإن كان الكلب جائعا، ويسود اعتقاد خاطئ أن هذا الحيوان الوفي سيلتهم أي شيء، إلا أن بعض تلك الأطعمة قد تكون قاتلة لهذا الصديق الأليف.

    عرضت صحيفة "الأنباء" قائم أطعمة قد تحديث تأثيرا كارثيا على الكلب عند تناولها، فإما أن تصيبه بأذى أو ربما تقتله، وهي كما يلي:

    القهوة: بها مادة الميثيل زانثين والتي تؤثر على الجهاز العصبي للكلاب ويمكن أن يؤدي حتى إلى الوفاة في بعض الحالات. ويمكن أن تشير أيضا النوبات والرعشة والأرق وارتفاع درجات الحرارة والإسهال والقيء أو عدم انتظام ضربات القلب وصولا إلى التسمم.

    الكاكاو-الشوكولاتة: الثيوبرومين وهي مادة شبه قلوية من نبات الكاكاو، هي مادة سامة للحيوانات الأليفة، وبالنسبة للجراء وسلالات الكلاب الصغيرة يمكن أن تكون حتى الكميات الصغيرة مهددة للحياة.

    البصل: يدمر حمض الكبريتيك في البصل خلايا الدم الحمراء عند الكلاب. ويعد البصل ساما للكلاب بدءا من خمسة إلى عشرة غرامات لكل كيلو من وزن الجسم. ويمكن أن يؤدي إلى الإسهال ودم في البول وقيء وسرعة في التنفس. 

    الثوم والثوم البري والثوم المعمر: يدمر الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء، ثم يعاني الكلب من الأنيميا.

    عظام الدجاج: إنها تتشقق بسهولة وتجرح فم الكلب أو حنجرته أو معدته. 

    الأفوكادو:  وجود البيرسين وهو سم الفطريات في الأفوكادو يمكن أن يسبب إسهال وقيء للكلاب. كما أن البذرة الكبيرة للأفوكادو ليست أمرا هينا، فيمكن أن يختنق الكلب بها. 

    الإكسيليتول: بعد نحو عشرة إلى ثلاثين دقيقة من استهلاك بديل السكر هذا، تنطلق كمية كبيرة من الإنسولين ما يؤدي إلى تراجع مستوى السكر في الدم وهذا أمر يشكل تهديدا على الحياة.

    انظر أيضا:

    بريطاني يستبسل في مواجهة 3 لصوص حاولوا سرقة كلابه... فيديو
    قطة صغيرة شجاعة تصارع 6 كلاب... فيديو
    "مجزرة كلاب" تثير ضجة في السعودية وأمانة العاصمة المقدسة ترد... فيديو
    تركي الفيصل: إيران زودت "كلابها" في المنطقة بالصواريخ لاستهدافنا.. فيديو
    سلالة شهيرة من الكلاب البريطانية تواجه خطر الانقراض... صور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook