20:52 GMT18 مايو/ أيار 2021
مباشر
    مجتمع
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يستخدم السمن على نطاق واسع في طهي جميع الأطعمة لكونه لا يمنحنا الطعم والمذاق الشهي فحسب، بل يقدم الكثير من الفوائد الصحية للجسم أيضا.

    يحتوي السمن بشكل عام على حمض الزبدة والدهون وأحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامينات A وC، ويساعد على تعزيز أداء جميع الأنسجة والأعضاء بالجسم، ويجعل الجسم باردا في الصيف ويدعم صحة الجهاز المناعي أيضا، وذلك وفقا لتقرير طبي نشره موقع "هيلث شوتس" الطبي.

    وذكر التقرير بعض الفوائد صحية للسمن التي تجعلك تركز على استهلاكه خصوصا خلال فصل الصيف، وتشمل الآتي:

    السمن مصدر للدهون الصحية:

    يحتاج الجسم إلى الدهون الصحية للحصول على الطاقة ولنمو الخلايا بشكل صحي، بالإضافة إلى ذلك، تساعد الدهون الصحية الجسم على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى وإنتاج هرمونات مهمة في الجسم.

    يقوي جهاز المناعة:

    يمكن أن ينقذنا استهلاك السمن من العدوى والمرض، وذلك لاحتوائه على حمض الزبدة وهو حمض دهني قصير السلسلة يساعد على تحسين عمل جهاز المناعة، إلى جانب ذلك، يعتبر السمن مصدرا غنيا بفيتامينات A و C التي تلعب أيضا دورا مهما في تعزيز المناعة.

    يحسن عمل الجهاز الهضمي:

    تناول السمن على معدة فارغة في الصباح يحسن الهضم ويعززه بشكل ملحوظ، يحتوي السمن على خصائص قوية مضادة للفيروسات ومضادة للفطريات والتي يمكن أن تساعدك على تجنب الأمراض، ويعتقد الكثير من أطباء التغذية أن السمن هو أفضل طريقة لتحسين عملية الهضم والمساعدة في امتصاص العناصر الغذائية.

    يحافظ السمن على برودة الجسم في الصيف:

    تبين أن استهلاك السمن يمكن أن يحافظ على برودة الجسم، وهو حلو المذاق وبارد بطبيعته، لذلك فهو مثالي لموسم الصيف الحار.

    انظر أيضا:

    علامات نقص فيتامين "ب 12"
    علامتان في الوجه تدلان على نقص فيتامين "بي 12"
    الجمع بين الكالسيوم وفيتامين "د" قد يؤدي إلى السكتة الدماغية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook